إعلان

كيودو: تصريحات ترامب حول اليابان تبرز حاجة طوكيو وواشنطن لإنعاش التزاماتهما المشتركة

11:53 ص السبت 05 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو -(أ ش أ):

قالت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية، اليوم السبت، إن تصريحات المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، تشير إلى حاجة طوكيو وواشنطن إلى إنعاش التزاماتهما التجارية والأمنية المشتركة.

وأشارت الوكالة إلى أنه بغض النظر عن الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها الثلاثاء المقبل، فإن بعض الخبراء في العلاقات اليابانية-الأمريكية، يرون أن تصريحات ترامب حول اليابان، تبرز حاجة البلدين إلى تجديد التزاماتهما.

وأضافت الوكالة في تقرير بثته عبر نشرتها الإنجليزية، أن المرشحة الديموقراطية ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، أشارت إلى أنها ستكمل بشكل كبير على خطى الرئيس الحالي باراك أوباما في السياسة الخارجية إذا تم انتخابها.

وأكدت الوكالة أن ذلك بلا شك سيسبب " ارتياحا" للجانب الياباني ورئيس الوزراء شينزو آبي، ليتسنى له مضاعفة جهوده تجاه تعزيز التحالف الياباني-الأمريكي، وتحرير التجارة بين البلدين.

وتابعت الوكالة أنه على الجانب الآخر، فإن ترامب صور اليابان على أنها منافس تجاري يخدم مصالحه الشخصية، مرددا نظرة امريكية معينة لليابان في سنوات نموها خلال السبعينات والثمانينات.

وأشارت إلى أن ترامب بعد فترة قصيرة من إعلان نيته الترشح للرئاسة الأمريكية، وخلال حوار تلفزيوني في أغسطس 2015، قال إن اليابان "تقتلنا" في التجارة.

في السياق ذاته، ذكرت مصادر مختصة بالعلاقات الأمريكية-اليابانية وأخرى في الحزب الليبرالي الديموقراطي الحاكم باليابان، أمس الجمعة، أن رئيس الوزراء ورئيس الحزب شينزو آبي، يخطط لزيارة محتملة للولايات المتحدة لعقد قمة في اواخر فبراير 2016، إذا فازت كلينتون في انتخابات الرئاسة.

أما إذا فاز الجمهوري ترامب في الانتخابات هذا الأسبوع، من المرجح أن تتوخى طوكيو الحذر بشأن ترتيب محادثات قمة، قبل أن يقرر الملياردير الأمريكي موقفه تجاه اليابان، خاصة بعد أن قال إن طوكيو عليها أن ترفع بشكل جذري الأموال التي تساهم بها في الابقاء على القوات الأمريكية بالبلاد.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان