إعلان

القوات العراقية تسيطر على 8 أحياء شرقي الموصل وتحرر 15 قرية من داعش

11:15 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

القوات العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

تمكنت القوات العراقية من السيطرة على ثمانية أحياء شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي وتواصل تمشيطها وتطهيرها من العبوات الناسفة ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، كما سيطرت على 15 قرية ومنطقة بمحاور العمليات.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يارالله - في الإيجاز اليوم للعمليات العسكرية في عملية "قادمون يانينوى"، اليوم الجمعة- أن قوات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى بمحور الجنوب الغربي وفرة المشاة 15 من تحرير قري: خربة جهينه وجهينة وجهولي جنوب ناحية "حمام العليل" جنوب الموصل.. وواصلت قوات الشرطة الاتحادية تطهير المناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش من العبوات الناسفة.

وفي محور الجنوب الشرقي توغلت قوات الفرقة التاسعة واللواء الثالث بالفرقة الأولى في أحياء الساحل الأيسر شرقي الموصل وشرعت في تطهير حي الانتصار والطرق والمباني من مسلحي داعش.. كما تمكنت قوات مكافحة الارهاب من اقتحام أحياء الساحل الأيسر والتوغل وعزل وتطويق أحياء: الكرامة والملايين والخضراء وصدام وكركوكلي وعدن والذهبي وتواصل عملية تطهيرها.

وفي المحور الشمالي استمرت قوات فرقة المشاة 16 بالجيش في عمليات تطهير المناطق المحررة وسيطرت على قرية "ديرخ" وتطهير وتامين الطريق الرابط بين مواقع قوات "البيشمركة" الكردية وقرية "ديرخ".

وفي المحور الغربي تمكنت قوات "الحشد الشعبي" من تحرير 12 قرية ومنطقة هي: غزيل السفلى والعليا والمصائد وتل زلط وتقاطع عداية والشهابي ومشيرفة وحبارة وكيطان واصلوبي والثاية ومدرج.

وبالنسبة لموقف النازحين فقد بلغ مجموع الواصلين منهم إلى مخيم الجدعة ١١٤٩ عائله باجمالي ٥٨٥٠، وفي مخيم "الخازر" وصلته ١٤٦٧ عائله باجمالي ٧٧٩٨ نازحا ، ومخيم "حسن شامي" تم افتتاحه اليوم واستقبل ٦٢١ عائله باجمالي ٣٧٢٥ نازحا.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان