إعلان

بوتين وأردوغان يبحثان هاتفيا القضية السورية والوضع في حلب

09:22 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

بوتين وأردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

بحث الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، الوضع في سورية والعلاقات الثنائية، بما فيها الاتصالات الثنائية المرتقبة على مختلف المستويات.

وقال المكتب الصحفي للكرملين في بيان: "جرى بحث القضايا الملحة للعلاقات الروسية التركية، بما فيها الاتصالات الثنائية المرتقبة على مختلف المستويات"، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وعلاوة على ذلك، تطرق بوتين وأردوغان إلى القضية السورية والوضع في حلب.

وصرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأن الرئيسين الروسي والتركي، تبادلا الآراء حول سورية بشكل واسع في اتصال هاتفي.

وفي معرض إجابته عن سؤال عما إذا كان بوتين حصل على إيضاحات بشأن الموقف التركي من سورية، قال بيسكوف: "جرى تبادل الآراء بشكل واسع".

كان بيسكوف قد قال في وقت سابق اليوم الأربعاء أن تصريح الرئيس التركي بان الهدف الحقيقي من عملية درع الفرات التي اطلقتها بلاده في سورية هو الاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد بانه كان مفاجئا.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرجي لافروف سيطرح خلال مباحثاته في تركيا غدا الخميس تصريحات الرئيس التركي بشأن الرئيس السوري.

من جانبه، أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوجدانوف، اليوم الأربعاء، أن تصريحات الرئيس التركي حول السعي للإطاحة بالرئيس السوري تتعارض مع الاتفاقات السابقة بين روسيا وتركيا.

يشار الى ان روسيا تساند الرئيس بشار في قتاله ضد التنظيمات المتطرفة ، فيما تدعم تركيا المعارضة المسلحة .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان