إعلان

مقتل ألف داعشي بالمحور الجنوبي لعمليات تحرير الموصل

10:14 م الخميس 03 نوفمبر 2016

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

لقي ألف إرهابي من تنظيم (داعش) مصرعهم، خلال العمليات العسكرية في المحور الجنوبي لتحرير مدينة الموصل العراقية منذ انطلاق عملية "قادمون يا نينوى" في 17 أكتوبر الماضي.

وقال قائد قوات "الشرطة الاتحادية" العراقية الفريق رائد شاكر جودت -في تصريح صحفي اليوم الخميس- إن 1000 إرهابي من تنظيم(داعش) قتلوا خلال العمليات العسكرية في المحور الجنوبي لتحرير الموصل منذ انطلاق عملية "قادمون يا نينوى" في 17 أكتوبر الماضي.

وأضاف "جودت"، أنه تم تحرير 74 قرية من إجمالي 84 قرية في المحور الجنوبي لعمليات تحرير الموصل، مشيرا إلى أنه تم إجلاء 4500 عائلة، وتدمير 130 سيارة مفخخة.

على صعيد آخر، تضاربت الأنبار حول مكان تواجد زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، الذي تعرض لأكثر من مرة للاستهداف من طيران التحالف الدولي وأصيب في إحداها، ولم تصدر تصريحات رسمية من التحالف الدولي وقيادة العمليات المشتركة العراقية ما يشير إلى مكان البغدادي، لاسيما أن مساحات كبيرة شمال غربي العراق لاتزال تحت سيطرة التنظيم ومفتوحة على الأراضي السورية.

وأكد القيادي في قوات البيشمركة اللواء سيروان بارزاني، أن هناك شبه انهيار في صفوف داعش بالموصل، لافتا بأن هناك معلومات تشير إلى وجود البغدادي في مدينة الموصل، بعد ساعات من بث رسالة صوتية لزعيم داعش فجر اليوم.

ورجحت مصادر أمنية عراقية إعداد وتسجيل رسالة البغدادي بمنطقة الحدود العراقية - السورية، مشددة على أن البغدادي غادر الموصل قبل انطلاق العمليات العسكرية، مشيرة إلى أن المعلومات الاستخبارية المتوفرة عن التسجيل الصوتي تم إعداده وبثه من المنطقة الحدودية السورية.

وأضافت المصادر، أن البغدادي ينشط ويتحرك في مسارات متعددة بين العراق وسوريا في مناطق صحراوية بعيدة عن سيطرة القوات العراقية وطلعات طيران التحالف الدولي، ورجحت إجراء التسجيل بالتزامن مع بدء عمليات تحرير نينوى، في محاولة لرفع معنويات عناصر التنظيم الذين يفرون أمام تقدم القوات العراقية المشتركة من كافة المحاور باتجاه الموصل.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان