إعلان

الداخلية العراقية: ضبط إرهابيين اثنين من داعش في بغداد

01:37 م الجمعة 25 نوفمبر 2016

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (أ ش أ):

تمكنت قوة من استخبارات اللواء السابع بالشرطة الاتحادية العاملة التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية من القاء القبض على متهم بالإرهاب شمال العاصمة العراقية بغداد، اعترف بانتمائه لولاية بغداد في تنظيم داعش.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إنه من خلال التحقيقات مع المتهم أرشد عن متهم آخر ينتمي لداعش في منطقة شمالي بغداد، انتقلت اليه قوة امنية وألقت القبض علية واتخذت بحقهما الإجراءات القانونية.

على صعيد آخر، أصيب أربعة مدنيين هاربين من قضاء "الحويجة" جنوب غربي محافظة كركوك الذي تسيطر عليه داعش في انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي المحافظة شمالي العراق.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر، في تصريح صحفي،إن عبوة ناسفة زرعها عناصر داعش انفجرت قرب قرية "سيد خلف" على طريق كركوك الحويجة بتجاه مناطق تمركز قوات "البيشمركة" الكردية، مما أسفر عن إصابة المدنيين الأربعة وتم نقلهم إلى المستشفي.

وكان المرصد العراقي لحقوق الإنسان حذر من أن 115 ألف من المدنيين العراقيين في قضاء الحويجة يعانون من كارثة إنسانية، وأن الحكومة العراقية لم تتخذ موقفاً منذ مطلع أغسطس الماضي رغم التقرير الصادر عن المرصد والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حول الوضع الإنساني بالحويجة التي يسيطر عليها تنظيم (داعش) الإرهابي.

ونبه إلى أن تأخر الحكومة العراقية في تحرير الحويجة يعني المزيد من أعداد الضحايا إضافة إلى المئات الذين أعدمهم التنظيم أو الذين توفوا بسبب شح الغذاء والدواء، وأن مئات المدنيين قتلوا على يد التنظيم الذي يحتجز حوالي 3000 شخص كانوا يعتزمون الفرار من الحويجة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان