إعلان

الأمم المتحدة تتهم النظام السوري بعرقلة وصول المساعدة الإنسانية لمدينة حلب

06:39 م الخميس 24 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ)
اتهم مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، يان إيجلاند، النظام السوري، اليوم الخميس، بعرقلة وصول المساعدات للمحاصرين في حلب، مشيرًا إلى أن المناطق المحاصرة في سوريا تتزايد والمساعدات تتناقص.

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن إيجلاند قوله "إن جماعات المعارضة السورية المسلحة في شرق حلب المحاصر وافقت على خطة المنظمة الدولية لتوصيل المساعدات وعمليات الإجلاء لأسباب طبية، لكنها بانتظار الضوء الأخضر من روسيا وحكومة النظام السوري".

وأشار إلى أن هناك نحو 275 ألف شخص محاصرون في شرق حلب، حيث كانت آخر الحصص الغذائية التي وفرتها الأمم المتحدة قد وزعت في 13 نوفمبر، مؤكدًا أن الشاحنات جاهزة في تركيا وغرب حلب لإدخال المساعدات، لكن الأمم المتحدة بحاجة لإخطارها قبل ذلك باثنتين وسبعين ساعة للتحضير "للعملية الكبيرة والمعقدة والخطيرة".

وأضاف اجلاند أن هناك في سوريا الآن أكثر من 900 ألف مدني في المناطق المحاصرة وذلك بعد أن أدى اشتداد القتال وتصاعده وانتشاره إلى دخول مناطق كانت تضعها الأمم المتحدة ضمن إطار المناطق التي يصعب الوصول إليها إلى المناطق المحاصرة.

ولفت إلى أن أغلب تلك المناطق المحاصرة الجديدة يتركز في الغوطة الشرقية، منوهًا بأن سوء التغذية الحاد في مضايا مازال يتفاقم إضافة إلى الوضع الصعب في المناطق الأخرى المشمولة باتفاق المدن الأربعة وهي كفرايا والفوعه والزبداني.

وقال إن الأمم المتحدة وبرغم أنها تعقد آمالا على إيصال مئات الشاحنات من المساعدات إلى المناطق في شهر نوفمبر إلا أنها لم تتمكن رغم ذلك من الوصول سوى إلى منطقة واحدة وهي الرستن والتي وصلتها قافلة تحمل المساعدات الإنسانية إلى حوالي 107 ألف شخص وذكر مسؤول الأمم المتحدة أن الخطة البديلة لشرق حلب هي أن يموت الناس جوعا وهو ما لا يجب السماح بحدوثه.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان