إعلان

رئيسا وزراء إسرائيل وروسيا يوقعان سلسلة من اتفاقيات التعاون

05:07 م الخميس 10 نوفمبر 2016

رئيس الوزراء الاسرائيلي مع نظيره الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب ا):

وقع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، اليوم الخميس، مع نظيره الروسي ديمتري مدفيديف سلسلة من اتفاقات التعاون في مجالات الزراعة والتنقية العالية والبناء والجمارك.

وصرح نتنياهو - خلال مراسم التوقيع - بأن إسرائيل عاقدة العزم على منع إيران من الحصول على أسلحة نووية ومن ترسيخ وطأة القدم التي وضعتها في سوريا وتعزيز قدرات منظمة حزب الله، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون بين البلدين في المجال الأمني، مشيرا إلى التغير الكبير الذي حصل في هذه العلاقات نحو التحالف والصداقة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الروسي، إن هناك قيما مشتركة للشعبين، لافتا بأن الإرهاب الذي يهدد المعمورة بأسرها يشكل تهديدا على الشرق الأوسط بشكل خاص، وأن البلدين ينسقان في هذا المضمار. كما أكد مدفيديف معارضة روسيا لانتشار الأسلحة النووية.

وكان رئيس الوزراء الروسي، قد اجتمع صباح اليوم مع رئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ومع زعيم المعارضة النائب يستحاق هيرتسوج الذي طلب منه أن يساعد في استعادة رفات الجنديين من جيش الدفاع اورون شاؤول وهدار غولدين والمواطن الإسرائيلي آفيرا منجيستو المحتجز في قطاع غزة. كما أكد النائب هيرتسوج لميدفيديف وجوب دفع التسوية مع الفلسطينيين على أساس مبدأ حل الدولتين.

ومن المقرر ان يقوم رئيس الوزراء الروسي،الذي وصل اسرائيل امس ، بزيارة لرام الله غدا الجمعة وسوف يجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان