إعلان

العبادي: "داعش" ينهار على محاور عمليات الموصل

10:08 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي "إن تنظيم (داعش) الإرهابي في كافة محاور تحرير الموصل ينهار بشكل كبير، وإننا نريد أن نحرر الموصل باقل خسائر ممكنة"، مؤكدًا وجود تجانس وتنسيق بين قوات الجيش والشرطة الاتحادية و"الحشد الشعبي" و"البيشمركة" الكردية.

وحذر العبادي -في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة العراقية اليوم الثلاثاء- من أي اعتداء على القوات المسلحة العراقية، وقال: إنه "إذا تعرضنا إلى اعتداء سنتصدى له مهما كانت هذه الجهة".

وفي رده على تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن مدينة "تلعفر" التي تسكنها أغلبية تركمانية قضية حساسة لتركيا قال "إننا حريصون على تلعفر أكثر من غيرنا، لا نعتدي على أي دولة ولا نتدخل في شؤونها والقيادة التركية تصعد بشكل كبير".

ولفت رئيس الوزراء العراقي إلى أن أعداد النازحين خلال عمليات الموصل أقل من المتوقع، وأضاف: أن داعش يستخدم المدنيين كدروع بشرية ويختبىء بين المدنيين.

وأكد أن قوة العراق تكمن في "الموقف الوطني الموحد"، متمنيًا من بعض الساسة الصبر على القوات المسلحة العراقية عند وقوع أخطاء، لافتًا إلى أن بعض الساسة يستخدم دعاية عصابات داعش ووصفها بأنها "خيانة".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان