إعلان

الاتحاد الأوروبي: موجريني زارت طهران والرياض لبحث الوضع في سوريا

10:50 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل – (أ ش أ):

ذكر الاتحاد الأوروبي أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني قامت خلال اليومين الماضيين بزيارة كل من إيران والسعودية باعتبارهما من الجهات الفاعلة الرئيسية فى المنطقة بالنسبة لمستقبل سوريا، مضيفا أن الجولة تأتي في إطار قرارات مجلس الشئون الخارجية الأوروبي والمجلس الأوروبي.

وأفاد بيان صحفي اليوم الثلاثاء صدر عن الاتحاد بأن موجريني قامت بزيارة طهران يوم السبت الماضي حيث أجرت مباحثات بناءة مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والرئيس الإيراني حسن روحاني، كما زارت أمس الاثنين الرياض حيث استقبلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ووزير الدولة السعودي للشئون الخارجية دكتور نزار مدين.

وشدد الاتحاد الأوروبي، في بيانه، على أن السلام في سوريا لا يمكن أن يتم إلا بالاتفاق من بين السوريين في إطار الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى سوريا، ولكن الاتحاد الأوروبي يمكنه أن يسهم في خلق الظروف المواتية لتحقيق السلام وذلك عبر العمل مع القوى الإقليمية الرئيسية.

وأضاف الاتحاد أنه بمجرد أن يتم التوصل إلى اتفاق في سوريا وأن تنطلق عملية الانتقال سيقوم الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع آخرين لدعم المصالحة ومساعدة السوريين على إعادة بناء بلادهم.

وبحسب البيان، ناقشت موجريني، خلال جولتها في طهران والرياض، الوضع الإنساني العاجل على الأرض في سوريا وضرورة السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة جنبا إلى جنب مع عمليات الإجلاء الطبي من شرقي حلب وجميع المناطق المحاصرة الأخرى.

وأكد الاتحاد الأوروبي أن التعاون مع الجهات الفاعلة الإقليمية هو المفتاح لخلق الظروف الملائمة لإعادة الإعمار المادي والسياسي والاجتماعي في سوريا في مرحلة ما بعد الصراع.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان