إعلان

رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح بمشاركة القوات التركية في تحرير الموصل

09:36 م الأحد 09 أكتوبر 2016

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

أبدى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تعبجه من إصرار تركيا على تواجد قواتها العسكرية على أرض العراق.

وقال "العبادي" - خلال كلمته في مؤتمر صحفي عُقد في كربلاء اليوم الأحد - "لن نسمح للقوات التركية بالمشاركة في عملية تحرير الموصل (مركز محافظة نينوي) من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي ، وإنما سنسهل أمر عودة هذه القوات إلى بلادها".

واعتبر القائد العام للقوات المسلحة العراقية، وجود القوات التركية يعرقل جهود العراق لتحرير الموصل من داعش، قائلا "سنحرر الموصل من قبضة التنظيم بأيادٍ عراقية، ولا نية لدينا في مقاتلة تنظيم داعش في سوريا"، لافتا بأن التحالف الدولي هو من يقوم بهذا الدور في سوريا.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن القوات العراقية هي الوحيدة التي تقاتل على الأرض من أجل إخراج داعش من العراق، وأن مهمة قوات التحالف الدولي هي التدريب وتوفير الغطاء الجوي للقوات البرية المقاتلة العراقية ، مشيرا إلى مشاركة الطائرات العراقية من طراز "إف 16" في الغارات ضد التنظيم.

ولفت إلى أن قوات "الحشد الشعبي" تساند القوات المسلحة العراقية، وأنها تقاتل من أجل تحرير العراق من داعش وأن هناك أصوات تحاول النيل من دورها.

على صعيد متصل ، طالب رئيس كتلة الفضيلة النيابية العراقية عمار طعمة، الجانب التركي بسحب قواته من الأراضي العراقية دون تأخير، ومراجعة مواقفه بما ينسجم مع القوانين والأعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار.

وقال النائب عمار طعمة - في تصريح صحفي - إن الاجماع الوطني السياسي والشعبي برفض التوغل التركي، ويعتبره عملاً استفزازياً وانتهاكا للسيادة العراقية يوضح بشكل قاطع بطلان، وعدم شرعية منطلقات ودوافع تركيا في توغلها داخل الأرض العراقية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان