إعلان

طالبان تخطف أكثر من 100 شخص في أفغانستان خلال 72 ساعة

05:52 م الخميس 06 أكتوبر 2016

مسلحو طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (د ب أ):

اختطف مسلحو طالبان في الأيام الماضية، أكثر من 100 مسافر في ولايتين أفغانيتين.

وقال مسؤولون، اليوم الخميس، إن عناصر طالبان في الأيام الثلاثة الماضية اختطفوا ما بين 80 إلى 90 من المدنيين المحليين في شمال ولاية بدخشان في أفغانستان.

وقال محبوب الرحمن طلعت، وهوعضو مجلس إقليمي في بدخشان، "طالبان تطالب الحكومة بالسماح بنقل الوقود إلى منجم الذهب الواقع تحت سيطرة المسلحين في منطقة راجستان".

وقال إن الركاب جميعهم من منطقة درواز، وتم اختطافهم في راجستان، ويبذل شيوخ القبائل حاليا جهودا للإفراج عنهم ولكن "لم يتم بذل أي جهد من قبل الحكومة الأفغانية حتى الآن".

فيما قال سخي داد حيرداري، وهو مسؤول بالشرطة في بدخشان، إن سبب الاختطاف غير معروف، والجهود المبذولة من قبل الحكومة لا تزال جارية للإفراج عنهم.

وصارت بدخشان، الولاية الآمنة نسبيا في الماضي، مرتعا لنشاط طالبان في العامين الماضيين.

كما تم اختطاف ما مجموعه 25 راكبًا من أهالي ولاية باميان وسط البلاد، على أيدي مسلحين مجهولين في ولاية وردك، أمس الأربعاء.

واليوم الخميس قال محمد سردار باختياري، عضو مجلس ولاية وردك، "تم اختطاف الركاب في منطقة جالرز وسبب الخطف غير معروف"، مضيفا أن لم تبذل بعد أية جهود لإطلاق سراح هؤلاء المخطوفين.

وقال مسؤول محلي في جالرز، لوكالة أنباء بختار (بي إن ايه)، إن مسلحي طالبان هم المسؤولون عن عملية الاختطاف هذه.

وكانت جالرز، وهي منطقة متنازع عليها بشدة، مسرحا للعديد من عمليات الخطف في السنوات القليلة الماضية.

كما حاصرت طالبان أيضا قندوز، وهي مدينة رئيسية في شمالي أفغانستان، خلال الأيام الأربعة الماضية، ما دفع الآلاف من الأسر إلى الفرار من المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان