إعلان

عريقات يطالب بالإفراج الفوري عن متضامنات سفينة "الزيتونة"

10:45 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

صائب عريقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، بشدة، العدوان على سفينة الزيتونة، التي تقل متضامنات من دول عربية وأجنبية ، لدى محاولتها كسر الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة.

وطالب عريقات، في تصريحات صحفية، سلطات الاحتلال بإطلاق سراحهن فوراً، داعيا بلدانهن، بما في ذلك إسبانيا والسويد والنرويج واستراليا وكندا والولايات المتحدة، إلى التدخل الفوري لمنع إسرائيل وردعها عن انتهاك حقوق مواطني هذه الدول، بحسب وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وقال: "إن التضامن مع القضية الفلسطينية من أجل الحرية والاستقلال هو مطلب عالمي لتحقيق العدالة، وتبنّاه الملايين في جميع أنحاء العالم، و(أسطول الحرية) ما هو إلا تذكير متواضع بأن الوقت قد حان للتحرك وترجمة البيانات اللفظية إلى إجراءات ملموسة وعملية".

من جهة اخرى أعلنت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان وحدة من سلاح البحرية اعترضت، مساء اليوم الأربعاء، سفينة الزيتونة على بعد خمسة وثلاثين ميلا من شواطئ القطاع.

وأضافت أن قرار اعتراض السفينة اتخذ بعد عدم استجابة النساء اللواتي كن على متنها للنداءات بعدم مواصلة الابحار، وجاري اقتياده باتجاه ميناء أشدود.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان