إعلان

برلمانيون فرنسيون يطالبون لندن باستقبال المهاجرين القاصرين وفقا لقوانين بريطانيا

02:37 م السبت 29 أكتوبر 2016

المهاجرين القاصرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

وجه نحو مئة برلماني من اليسار الفرنسي، اليوم السبت، خطابا مفتوحا الى وزيرة الداخلية البريطانية أمبر رود لمطالبتها باستقبال على الفور المهاجرين القاصرين في مدينة كاليه بشمال فرنسا.

وقال البرلمانيون إن فرنسا -مع انتهاء العملية الجارية هذا الاسبوع لتفكيك مخيم كاليه- ستكون نقلت على مدار عام 11 ألف شخص إلى مراكز إيواء، مضيفين أن 1500 قاصر بلا مرافق تم وضعهم في مراكز استقبال مؤقتة.

وأكد النواب ان المصلحة العليا لهؤلاء المهاجرين تقتضي ذهابهم إلى المملكة المتحدة نظرا أيضا أن الكثير منهم لديهم روابط أسرية ويتمتعون بحق، وفق القواعد الدولية السارية والقانون البريطاني، أن يتم استقبالهم بالاراضي البريطانية، داعين بريطانيا الى تحمل مسؤولياتها وواجبها الاخلاقي بالشروع على الفور في استقبال المهاجرين بأراضيها.

وكان مخيم "الغابة" بكاليه- الذي يعد الأكبر من نوعه في فرنسا ورمزا لفشل أوروبا في مواجهة أزمة المهاجرين- يأوي حتى الأسبوع الماضي أكثر من 6400 مهاجر قادمين في أغلبهم من السودان واريتريا و أفغانستان.

وقامت السلطات الفرنسية بنقل 4500 مهاجر إلى مراكز إيواء في مناطق متفرقة بفرنسا بالإضافة إلى 1500 قاصر تم إيداعهم بمركز استقبال مؤقت.

ويشار إلى أن الحكومة الفرنسية انتقدت تصريحات وزيرة الداخلية البريطانية "أمبر رود"، التي انتقدت طريقة التعامل مع الأطفال القصر بمخيم "كاليه" على الحدود بين البلدين.

وعبرت الحكومة -على لسان وزير الداخلية برنار كازنوف- عن دهشتها للتصريحات البريطانية، وقالت إنها تأمل في أن تضطلع المملكة المتحدة سريعا بمسؤولياتها بأخذ هؤلاء القصر، الذين يأملون في الذهاب إلى بريطانيا. وقالت إن بريطانيا قبلت 274 طفلا فقط من المخيم من أصل 1451.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان