إعلان

المفوض السامي لشؤون اللاجئين: مليون و100 ألف دولار دعم للاجئين في مصر

03:29 م الأحد 23 أكتوبر 2016

فيليبو جراندى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبو النور:

قال فيليبو جراندى، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، :"أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقدر الجهود التي تبذلها مصر، من أجل توفير احتياجات اللاجئين، خاصة فى مجال التعليم، مؤكدًا على أهميتها على المستويين الإقليمي والدولي".

وأكد جراندى - في تصريح خاص لـ"مصراوى"، اليوم الأحد، حرص المفوضية على تعزيز التعاون المشترك مع مصر، لتقديم الدعم للطلاب اللاجئين، وتوفير فرص لإلحاقهم بالمدارس المصرية، كوسيلة للتعامل مع تداعيات أزمة تدفق اللاجئين إلى مصر، وفى محاولة لتأهيلهم ودمجهم مع المجتمع المصري خاصة السوريين والسودانيين منهم والذي بلغ عددهم 40 ألف طالب وطالبة تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات وحتى 15 سنة.

وذكر جراندى، أن الأولوية كانت لمن يتحدثون اللغة العربية من اللاجئين، على أن توفر فرص لتعليم طلاب الدول الأفريقية الأخرى التي لا تتحدث اللغة العربية عن طريق برامج مختلفة لتأهيلهم للالتحاق بالمدارس المصرية.

وتابع أنه من المقرر أن يلتحق الطلاب اللاجئين بالمدارس المصرية مع بداية العام الدراسي المقبل، بعد موافقة الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم على توفير أماكن لهم بالمدارس المصرية، على أن يكون هناك تنسيق بين المفوضية و الوزارة لضمان حصول اللاجئين على فرصة تعليم مناسبة.

وأضاف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنها خصصت دعم مليون و100 ألف دولار كدعم للاجئين، يشمل المعونات الغذائية، و المساعدات النقدية و مواد الإغاثة لتلبية احتياجات المعيشة الأساسية، مع تركيز نوعي أكبر على التعليم.

يذكر أن الرئيس السيسي قد استقبل فيليبو جراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، لدراسة سبل التعاون المشترك لحل أزمات اللاجئين فى مصر، بعد تدفق أعداد كبيرة منهم خلال الفترات الماضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان