إعلان

كوريا الجنوبية تدعم إنشاء مدارس في مخيمات للاجئين السوريين في تركيا

09:41 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2016

مخيمات اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غازي عنتاب، تركيا (د ب أ)

افتتحت مدرسة خاصة بالطلبة اللاجئين السوريين في تركيا، بدعم مقدم من الحكومة الكورية الجنوبية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء اليوم الاربعاء.

وأقامت السفارة الكورية الجنوبية لدى تركيا وإدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية أمس (بتوقيت تركيا)، حفل افتتاح لمدرسة "الاصلاحية" للطلبة اللاجئين السوريين في مخيم "الاصلاحية 2" في محافظة غازي عنتاب، جنوب شرقي تركيا.

وافتتحت مدرسة الإصلاحية من بين 4 مدارس دعمت كوريا الجنوبية إنشاءها في هذا العام.

تأتي كوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة بعد بلجيكا ونيوزيلندا، في تقديم الدعم للاجئين السوريين في تركيا ليس فقط الدعم غير المباشر عبر صندوق الأمم المتحدة للطفولة بل أيضا تقديم دعم بشكل مباشر في إنشاء المدارس للطلبة اللاجئين السوريين.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمدرسة الإصلاحية ألف طالب وطالبة.

الجدير بالذكر أن 13800 لاجئ سوري يسكنون في مخيم الإصلاحية 2، منهم 3700 طفل في سن المدرسة، إلا أن الطاقة الاستيعابية للمدارس القائمة غير كافية.

ولا يتلقى طفل من كل 5 أطفال في مخيم الإصلاحية 2، التعليم في المدرسة بسبب الظروف التعليمية الفقيرة والظروف العائلية.

ومن المقرر أن تفتتح 3 مدارس أخرى دعمت إنشاءها كوريا الجنوبية في غازي عنتاب وشانلي أورفا.

يشار إلى أن حوالي 60% من الأطفال اللاجئين السوريين في سن المدرسة في تركيا لا يستطيعون الحصول على التعليم النظامي.

وقال السفير الكوري الجنوبي لدى تركيا جو يون سو في حفل الافتتاح، إن كوريا الجنوبية عانت من الحرب الكورية وتشهد حاليا تزايد عدد اللاجئين الكوريين الشماليين، لهذا السبب فإنها تتعاطف مع تركيا في قضية اللاجئين السوريين، معربا عن أمله في أن تتغلب سورية على الحرب الأهلية من خلال التعليم مثلما تغلبت كوريا الجنوبية على جروح الحرب وحققت قفزة كبيرة من خلال التعليم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان