إعلان

إصابة 300 طفل بتسمم غذائي في إحدى المدارس شمالي الصين

08:06 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2016

طفلة صينية بالمستشفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - أ ش أ:
أصيب أكثر من 300 من أطفال إحدى المدارس الابتدائية في منطقة تشنغدينغ بمقاطعة خبي في شمال الصين بالتسمم الغذائي، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء.

وأفادت السلطات المحلية، في بيان رسمي اليوم الأربعاء، أن 74 من التلاميذ حجزوا بالمستشفى تحت الملاحظة حتى تتحسن حالاتهم، وأن التلاميذ المصابين من 27 صفًا بمدرسة "هونغون" الابتدائية التي تضم 35 صفًا.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن الفحص الطبي أظهر أنهم يعانون من تسمم غذائي وإن كان لا يوجد خوف على حياتهم، فيما تجري السلطات حاليًا التحقيق حول أسباب الحادث الذي أثار مخاوف جديدة حول الظروف الصحية للمقاصف المدرسية في الصين.

كان الرئيس الصينى شى جين بينغ حث في أوائل العام الحالي على إقرار نظام رقابي أكثر قوة وتبنى التشريعات اللازمة لضمان سلامة الغذاء في البلاد، كما أكد على الحاجة لتشديد العقوبات ضد المخالفين، كما تعهد رئيس مجلس الدولة الصينى (رئيس الحكومة) لي كه تشيانغ بعدم التهاون مع انتهاكات سلامة الغذاء، متعهدًا بتوقيع عقوبات مناسبة وقاسية على المدانين بتلك الانتهاكات.

وكشف مسؤول صيني أوائل الشهر الجاري أن التلوث الغذائي تسبب في وفاة أكثر من عشرة آلاف شخص، وأسفر عن خسائر مادية قدرت بنحو 5 مليارات يوان (750 مليون دولار أمريكي) في الصين خلال عام 2015.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان