إعلان

القوات الكردية تشن عملية جديدة في شرق الموصل بالعراق

09:56 ص الإثنين 17 أكتوبر 2016

مقاتلون من قوات البشمركة الكردية على موقع في جبل ز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ف ب):
يتقدم آلاف المقاتلين الاكراد الاثنين باتجاه قرى يسيطر عليها جهاديون في شرق الموصل في إطار عملية واسعة لاستعادة هذه المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي فجر الاثنين بدء عمليات استعادة مدينة الموصل فيما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها على أمن 1,5 مليون شخص هم سكان آخر معقل لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

وأعلنت القيادة العامة للقوات الكردية في بيان بدء "عملية واسعة النطاق لقوات البيشمركة في منطقة الخازر شرق الموصل بالتنسيق مع قوات الجيش العراقي في منطقتي الكوير والقيارة جنوبي الموصل كمرحلة اولى لعملية تحرير الموصل من ايدي ارهابيي داعش".

وأوضحت القيادة ان "اكثر من أربعة الاف من قوات البيشمركة تشارك في هذه العملية في ثلاثة محاور لتطهير القرى حول منطقة الخازر" التي يحتلها تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت أن تقدم القوات الكردية جرى بالتنسيق "بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الفدرالية".

ويشكل هذا التقدم المرحلة الثالثة من انتشار بدأ قبل اشهر لاستعادة قرى في سهل نينوى الذي سيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية في 2014.

ولم يذكر العبادي أي تفاصيل عن العمليات العسكرية التي بدأت ليل الأحد الاثنين. ويفترض أن تقتصر في مرحلة أولى على تطويق المدينة قبل بدء قتال شوارع عنيف.

ويقدر عدد الجهاديين المدججين بالسلاح بنحو خمسة آلاف رجل.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان