إعلان

فريق تحقيق: معلومة مغلوطة من الجيش اليمني قادت لقصف قاعة عزاء صنعاء

12:48 م السبت 15 أكتوبر 2016

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض -( د ب أ):
أصدر الفريق المشترك لتقييم الحوادث بشأن حادثة استهداف القاعة الكبرى بمدينة صنعاء، اليوم السبت، بياناً ورد فيه أن جهة في الجيش اليمني قدمت معلومة مغلوطة بوجود قيادات حوثية مسلحة، وأن مركز توجيه العمليات في اليمن أجاز الغارة دون إذن قيادة التحالف.
وقال البيان ، الذي بثته وكالة الانباء السعودية "واس" اليوم ، إن أطرافاً أخرى استغلت الحادثة ورفعت حصيلة الضحايا.
وطالب فريق التحقيق قيادة التحالف العربي بمراجعة قواعد الاشتباك، موصياً بإجراءات قانونية بحق أشخاص متسببين وتعويض أهالي الضحايا، مؤكداً على أن الفريق مستمر بالتحقق من ملابسات الحادثة بالتنسيق مع الشرعية اليمنية.
وقال البيان إنه "وفي ضوء ما تم الاطلاع عليه من الحقائق والأدلة والبراهين، وحيث ثبت للفريق أنه بسبب ، المعلومات التي تبين أنها مغلوطة ، وبسبب عدم الالتزام بالتعليمات وقواعد الاشتباك المعتمدة، فقد تم استهداف الموقع بشكل خاطئ مما نتج عنه خسائر في أرواح المدنيين وإصابات بينهم، وعليه توصل الفريق إلى أنه يجب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الأشخاص الذين تسببوا في الحادثة، والعمل على تقديم التعويض المناسب لذوي الضحايا والمتضررين. وضرورة قيام قوات التحالف فوراً بمراجعة تطبيق قواعد الاشتباك المعتمدة بما يضمن الالتزام بها".
وحسب البيان ، لا يزال الفريق يجمع ويحلل التقارير والمعلومات التي تشير إلى قيام أطراف أخرى في موقع الحادثة باستغلال ما جرى من استهداف خاطئ للموقع لرفع عدد الضحايا، ويؤكد الفريق بأنه سيستمر بالتحقق من ملابسات الحادثة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في الحكومة الشرعية اليمنية والدول المعنية والإعلان عن أي نتائج يتم التوصل لها حال انتهائها​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان