إعلان

إسرائيل تعلق تعاونها مع اليونسكو بسبب مشروعي قرارين حول القدس

12:17 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قرر وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت الجمعة تعليق كل نشاط مهني مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) على الفور بعد تصويت احدى لجانها على مشروعي قرارين حول القدس.

وقال الوزير الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة إسرائيل لدى اليونسكو في بيان "وفقا لهذا التصويت ستتوقف فورا كل مشاركة ونشاط للجنة الإسرائيلية مع المنظمة الدولية، ولن تجري اية لقاءات او مقابلات، ولن يجري أي تعاون فني مع منظمة تقدم الدعم للإرهاب".

والنصان اللذان قدمتهما دول عربية بينها مصر ولبنان والجزائر الخميس اعتمدا في جلسة لاحدى اللجان في اليونسكو ب 24 صوتا مقابل ستة أصوات معارضة وامتناع 26 وغياب اثنين، على ان يعرضا الثلاثاء المقبل للتصويت أمام المجلس التنفيذي لليونسكو.

ووجه الوزير الإسرائيلي إلى دول العالم الممثلة في المنظمة برسائل جاء فيها أن "قرار أمس هو إنكار للتاريخ ويعطي دعما للإرهاب".

ويهدف مشروعا القرارين حول "فلسطين المحتلة" الى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية" بحسب نسخة تلقتها وكالة فرانس برس.

ويطالب مشروع قرار حول المسجد الأقصى إسرائيل "القوة المحتلة، بإتاحة العودة إلى الوضع التاريخي الذي كان قائماً حتى سبتمبر من عام 2000، إذ كانت دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية، السلطة الوحيدة المشرفة على شؤون المسجد".

كما يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق المسجد.

والمسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

كما يعتبر اليهود حائط المبكى (البراق عند المسلمين) الواقع أسفل باحة الأقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 للميلاد وهو أقدس الأماكن لديهم. ويحق لليهود زيارة المكان ولكن الصلاة محصورة بالمسلمين.

 


اقرأ أيضًا:

فلسطين ترحب بتبني اليونسكو قرارا ينكر حق اليهود بمقدسات القدس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان