إعلان

دعوة لإضراب عام في الإذاعة التونسية غدا الثلاثاء

03:07 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس – (الأناضول):

دعت نقيبة الصحفيين التونسيين نجيبة الحمروني جميع الصحفيين العاملين بالإذاعة الوطنية التونسية بمختلف فروعها في كافة محافظات البلاد إلى الإضراب العام غدا الثلاثاء، والقيام بوقفة احتجاجية أمام جميع فروع الإذاعة في البلاد.

ويأتي هذا الإضراب والوقفة الاحتجاجية على خلفية ''التعيينات العشوائية'' على رأس مؤسسات الإعلام الحكومي من إذاعات ومحطات تلفزيونية، بحسب نقيبة الصحفيين.

وقالت الحمروني خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين بمقر النقابة في العاصمة التونسية ''إن الأسباب المباشرة لتنفيذ الإضراب والوقفة تتمثل أساسا في التعيينات التي ينفذها المدير عام لإذاعة محمد المؤدب دون مراعاة أي معايير''، مشيرة إلى أن معظمها يتم وفق ولاءات حزبية ومصالح شخصية ضيقة لا يتم من خلالها احترام القانون.

وأضافت أن المؤدب بصدد تطبيق أجندة الحكومة (التي يقودها حزب حركة النهضة الإسلامية) والتي تهدف من خلالها إلى تحويل الإعلام إلى إعلام حكومي يخدم مصالحها الحزبية والسياسية.

وبينت نجيبة الحمروني أن يوم الإضراب سيتخلله نشرات إخبارية موجزة تقديرا لحق المواطن في المعلومة مؤكدة على واجب الصحفي المضرب عن العمل في تسجيل الحضور في مكان عمله.

وبحسب البيان الذي أصدرته الجهة الداعية للإضراب، ''يتولّى الصحفي أثناء تقديم الأخبار تلاوة نص البيان الذي أصدرته نقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وبيانات المساندة والدعم''.

ويكتفي الصحفيون أثناء المواجيز والنشرات بأخبار الإضراب، وتقديم الأخبار العاجلة والمهمّة جدا، حتى لا يتم حرمان الرأي العام من المعلومة.

ويساند النقابة في إضرابها العديد من منظمات المجتمع المدني على غرار نقابة الثقافة والإعلام ومركز تونس لحرية الصحافة والاتحاد العام التونسي للشغل أكبر منظمة للعمال في تونس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان