إعلان

حماس والجهاد الإسلامي تحذران من خطط إسرائيلية لتقسيم المسجد الأقصى

10:56 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة-(د ب أ) :

حذرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتان اليوم الأربعاء ، من خطورة خطط إسرائيلية لتقسيم المسجد الأقصى المبارك في القدس.

ونددت حماس على لسان عضو مكتبها السياسي عزت الرشق ، في بيان صحفي، ما وصفته بـ ''استمرار اقتحام الجماعات اليهودية للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه''.

واعتبر الرشق أن ''استمرار إفساح المجال أمام قطعان المغتصبين والمتطرفين الصهاينة لاقتحام المسجد الأقصى وممارسة طقوسهم محاولة مكشوفة تهدف إلى تقسيم المسجد وفرض أمر واقع''.

غير أنه شدد على أن ''أهداف وأطماع الاحتلال العدوانية تجاه المسجد الأقصى ستبوء بالفشل بفضل صمود المرابطين المدافعين عن الأقصى، وأن اعتقال الناشطين وإبعاد القيادات المدافعة عنه لن يرهب شعبنا''.

وفي سياق متصل، اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي أن تكرار اقتحام المسجد الأقصى ''يمثل الحصاد المر لعشرين عاما خلت من المفاوضات والعبث بالقضية الفلسطينية''.

وقالت الحركة ، في بيان صحفي، إن ''الرهان الحقيقي اليوم على الجماهير الفلسطينية أن تهب وتتحرك لنصرة القدس، وهو ما سيفتح الطريق لاستئناف نشاط المقاومة''.

واعتبرت الحركة أن المعركة حاليا هي على حسم مستقبل مدينة القدس وهي تمر في فصلها الأخير، داعية إلى أن يكون الشعب الفلسطيني على قدر المسؤولية لتحقيق الانتصار.

يأتي ذلك في وقت أغلقت فيه الشرطة الإسرائيلية اليوم، المسجد الأقصى أمام المصلين الفلسطينيين ومنعت طلاب المدارس وموظفي المسجد من دخوله.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة فلسطينيين في محيط المسجد الأقصى بعد تظاهر العشرات تنديدا بقرار إغلاق المسجد.

وقال مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس عزام الخطيب إن الوضع متأزم بسبب إغلاق المسجد، مشيرا إلى أن مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اقتحموا المسجد لتأدية الصلوات داخله.

ودعت أوساط فلسطينية إلى تجمع المصلين على مدار الساعة في المسجد الأقصى للتصدي لدخول متكرر للجماعات اليهودية إلى المسجد في ظل عيد (العرش اليهودي) الذي يحل مساء اليوم ويستمر لمدة أسبوع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان