إعلان

الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات المسجد الأقصى لتأمين دخول المستوطنين لها

07:53 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس- الأناضول:

اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية صباح الأربعاء، ساحات المسجد الاقصى المبارك بالقدس، لتأمين دخول مستوطنين يهود لها، بحسب شهود عيان.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن ''الشرطة الإسرائيلية تحاول إجبار المعتكفين المرابطين في المسجد الاقصى على دخول المصلى القبلي بالمسجد وإخلاء ساحات المسجد لتأمين اقتحام المستوطنين الأمر الذي رفضه المعتكفون'' .

وأضاف شهود العيان أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت عيادة المسجد الأقصى بعد أن استولت على مفاتيحها، كما أغلقت أبواب المصلى القبلي الداخلية بالسلاسل الحديدية.

وأشار شهود العيان إلى أن الشرطة الإسرائيلية أخلت بالقوة حراس المسجد الأقصى المتواجدين عند باب المغاربة، المطل على ساحة حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد)، بينما اقتحم 10 مستوطنين ساحات المسجد الاقصى.

وتمنع الشرطة الإسرائيلية الرجال دون ال ٤٥ عاما من دخول المسجد الاقصى منذ أمس، وتغلق الأبواب الخارجية وتضع حواجز عسكرية مشددة في البلدة القديمة بالقدس لمنع الوصول إلى الأقصى

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت الليلة الماضية بين شبان مقدسيين والشرطة الإسرائيلية قرب باب حطة، أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس والمؤدي للمسجد الأقصى، احتجاجا على إغلاق المسجد الأقصى، وفق شهود عيان.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول للأنباء في وقت سابق إن ''الشرطة الإسرائيلية منعت المصلين من أداء صلاة العشاء في المسجد الاقصى بحجة إغلاقه أمام من هم دون عمر ال 45 عاما لتندلع مواجهات بين الطرفين''.

ويشهد المسجد الأقصى هذه الأيام حالة من التوتر في ظل الدعوات والاقتحامات المتواصلة بحقه خاصة في الأعياد اليهودية وما سيشهده الأسبوع المقبل أيضًا من اقتحامات فيما يسمى بـ ''عيد العرش اليهودي''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان