إعلان

مسؤول فلسطيني: إسرائيل توافق على زيادة توريد كميات مواد البناء لغزة

11:33 ص الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

أعلن مسؤول في السلطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن إسرائيل وافقت على زيادة كميات مواد البناء التي تسمح بتوريدها إلى قطاع غزة.

وقال نظمي مهنا مدير عام المعابر الفلسطينية ، في بيان صحفي ، إن السلطات الإسرائيلية وافقت على إدخال جميع أنواع مواد البناء ابتداء من يوم الأحد المقبل بكميات محدودة.

وذكر مهنا أن وعودا إسرائيلية تلقتها السلطة الفلسطينية بزيادة كميات مواد الإسمنت والحديد والحصى إلى قطاع غزة تدريجيا ، مشيرا إلى تكثيف الاتصالات الفلسطينية لتأمين ذلك.

وسمحت إسرائيل نهاية ديسمبر الماضي بإدخال كمية من الحصى لصالح التجار المحليين في قطاع غزة وذلك لأول مرة منذ صيف العام 2007 إثر فرضها حصارا مشددا على القطاع الساحلي.

في الوقت ذاته ، أبقت إسرائيل قيودا على إدخال باقي أنواع مواد البناء التي كان القطاع يعتمد على تهريبها عبر الأنفاق مع مصر التي تشهد حملة أمنية مصرية لإغلاقها منذ عدة أسابيع.

وفي سياق متصل ، دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى تسهيل سفر مرضى قطاع غزة للعلاج في مصر عبر معبر رفح البري.

وحثت المنظمة في تقرير صادر عن مكتبها في غزة على تسهيل دخول الوفود الطبية إلى قطاع غزة لمعالجة المرضى الذين قالت إن أعدادهم في تصاعد ومستشفيات القطاع غير قادرة على استيعابهم في ظل محدودية المصادر وقلة الخبرات خصوصاً فيما يتعلق بأمراض القلب والسرطان والكلى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان