إعلان

آشتون: مستعدة للعودة لمصر لتقديم المساعدة دون التدخل في شؤونها

11:29 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- (أ ش أ):

أعلنت الممثلة السامية للشؤون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي، كاترين آشتون، استعدادها العودة مرة أخرى إلى مصر إذا ما طلب منها ذلك لتقديم المشورة والمساعدة.

وقالت آشتون، في مداخلة لها مساء الأربعاء أمام البرلمان الأوروبي المنعقد حاليا في ستراسبورج في جلسة موسعة: ''أنا على أتم الاستعداد للعودة إلى مصر من دون أن يفسر ذلك على أنه تدخل في شؤون مصر الداخلية''، بحسب قولها.

وأكدت آشتون على مكانة مصر كبلد كبير و شريك واضح و أساسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة ،لافتة إلى أن الاتحاد لا ينحاز بجانب طرف دون الآخر، في محاولة منها لدحض الاتهامات التي وجهت إلى الاتحاد الأوروبي بانحيازه السافر إلى جانب الإخوان، ما يعد مؤشرا هاما على تغيير في سياسة الاتحاد الأوروبي الذي كان يلح على إشراك الاخوان المسلمين في العملية الانتقالية.

وأضافت: ''وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي وإن كانوا قد قرروا خلال اجتماعهم الأخير في بروكسل فرض الحظر على تراخيص السلاح التي قد تستخدم في القمع، إلا أن الاتحاد الأوروبي سوف يواصل دعمه للمشروعات ذات الطابع الاجتماعي و الاقتصادي التي تخدم الطبقات الشعبية الأكثر احتياجا''.

وقالت إنه ''يجب أن تنجح مصر في صياغة مستقبل للجميع عبر اجراء الانتخابات الرئاسية و البرلمانية''، معربة عن مخاوفها من انتشار الارهاب في سيناء ''والذى قد يصل إلى قناة السويس'' بحسب تعبيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان