إعلان

الجعفري: أوباما وكاميرون لجآ للكونجرس ومجلس العموم بحثا عن مخرج

10:30 ص الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ''أصعدا نفسيهما إلى ذروة الشجرة ولا يعرفان كيف ينزلان عنها، ولذلك لجآ إلى الكونجرس ومجلس العموم بحثا عن مخرج من الورطة التي وضعا نفسيهما فيها أو وضعهما الآخرون فيها''.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الجعفري القول في اتصال مع التلفزيون السوري من نيويورك إن ''أوباما يخضع لضغوط هائلة من اليمين المتطرف والصهيونيين الجدد ومن إسرائيل وتركيا وبعض العرب، وهو أحسن صنعا بمحاكاة ما فعله كاميرون من حيث إحالة قرار العدوان على سوريا إلى الكونجرس وخاصة أن كاميرون بهذه الطريقة أنزل نفسه من الشجرة التي صعد إليها''.

وأوضح الجعفري أن الإعلام الأمريكي ''أصبح إعلاما حربيا في منتهى السلبية وهو من يضغط باتجاه العدوان على سوريا أكثر بكثير من العسكريين أنفسهم الذين يبدون مترددين ، ومن يقوم بذلك خاصة هو قناة سي إن إن التي بدأت فورا بمحاسبة أوباما بعدما أنهى خطابه بحجة أنه تردد وانسحب وغير رأيه''.

ولفت الجعفري إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ''عندما زعم أن لديه أدلة على استخدام الحكومة السورية للسلاح الكيماوي في ريف دمشق استخدم تعبير ''دلائل ذات مصداقية عالية'' وهو ذاته الذي استخدمه كولن باول في مجلس الأمن عام 2003 لتبرير غزو العراق''.

وأكد الجعفري أن ''هناك دولا صديقة للشعب السوري في مجلس الأمن ذات خبرة ودراية كافيتين في آليات التلاعب ومنها روسيا والصين التي تشكل صمام أمان وهي لن تسمح بتمرير أي قرار بأي عدوان أو تدخل''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان