إعلان

64% من الفرنسيين يعارضون مشاركة بلادهم في العملية العسكرية المحتملة ضد سوريا

10:22 ص السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

كشف استطلاع للرأي عن أن غالبية المواطنين الفرنسيين، يعارضون مشاركة بلادهم فى العملية العسكرية المحتملة، ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكر الاستطلاع الذى أجراه معهد ''بى فى أه'' الفرنسي والذى أعلنت نتائجه اليوم السبت، أن 64 بالمائة من الفرنسيين لا يوافقون على مشاركة باريس فى التدخل العسكري المحتمل ضد سوريا والذى بات وشيكا بحسب التصريحات الصادرة من كل من الولايات المتحدة وفرنسا.

وبحسب الاستطلاع. فإن 37 بالمائة من الفرنسيين يخشون من أن تتمخض تلك العملية عن انزلاق سوريا نحو نظام إسلامي، فيما يرى 35 بالمائة أن التدخل العسكري من شأنه أن يشعل المنطقة..و22 بالمائة يتوقعون ألا تغير تلك العملية العسكرية فى وضع الشعب السوري الذى يعانى منذ أكثر من عامين.

وأضاف الاستطلاع أن 17 بالمائة من الفرنسيين يرون أن هناك عدم كفاية فى الأدلة حول ارتكاب النظام السوري للمجزرة الكيميائية التى وقعت فى الحادي والعشرين من الشهر الجاري بريف دمشق، فى الوقت الذى يخشى 18 بالمائة من المواطنين الفرنسيين أن تؤدى العملية العسكرية المحتملة إلى اعتداءات وأعمال إنتقامية يقوم بها النظام السورى والحلفاء ضد المصالح الفرنسية.

وجرى إستطلاع الرأى الذى قام به معهد ''بى فى آه'' على عينة عشوائية، ضمت 1010 مواطنا (بنظام الكوتة)، وذلك أمس وأول أمس عبر الهاتف والانترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان