إعلان

عودة فريق التحقيق في مزاعم استخدام أسلحة كيماوية إلى سوريا

09:04 م الجمعة 30 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن نسيركي، الجمعة، إن بعثة التحقيق الدولية في مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا، قامت اليوم بزيارة إلى أحد المستشفيات العسكرية بدمشق في إطار التحقيقات التي تجريها بشأن الطلب الرسمي الذي تقدمت به السلطات السورية للتحقيق في 3 مواقع جديدة وقع فيها هجوم بالأسلحة الكيماوية من قبل قوات المعارضة المسلحة.

وأضاف مارتن نسيركي، في المؤتمر الصحفي أن أعضاء فريق التحقيق قاموا بالحديث إلى عدد من المرضى في المستشفي العسكري بدمشق الجمعة، كما قاموا بجمع بعض العينات من المستشفى لفحصها في معامل التحاليل بأوروبا.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الأمين العام في المؤتمر الصحفي اليومي أن المعامل التي ستقوم بفحص العينات والدلائل التي حصل عليها أعضاء فريق التحقيق لا تقع في أي دولة تتمتع بالعضوية الكاملة في مجلس الأمن الدولي ''الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين''.

وقال مارتن نسيركي، إن الأمين العام، بان كي مون، تحدث هاتفيًا اليوم مع رئيس فريق التحقيق، آك سلستروم، كما أنه سيلتقي غدًا آنجلا كين، الممثل الأعلي لشئون نزع السلاح.

وأضاف مارتن نسيركي اليوم أن بان كي مون بمجرد تلقيه تقرير من السيد سلستروم سيقوم بعرضه علي أعضاء مجلس الأمن الدولي للأطلاع علي نتائجه،كما أن فريق التحقيق سيقوم بالعودة الي سوريا مستقبلا من أجل استكمال تحقيقاته في جميع الحوادث المبلغ عنها بشأن وقوع هجمات بالأسلحة الكيماوية في سوريا،وبعدها سيقدم فريق التحقيق التقرير النهائي الي الأمين العام للامم المتحدة.

وأكد المتحدث الرسمي أن فريق التحقيق استكمل اليوم جميع كل العينات والأدلة المتعلقة بوقوع الهجوم الكيماوي في حادثة 21 أغسطس الجاري،,انه سيغادر سوريا غدا السبت.

وأشار مارتن نسيركي إن بان كي مون اجتمع اليوم مع ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لمناقشة الدور الذي قامت به بعثة التحقيق الدولية في سوريا.

وتابع المتحدث الرسمي قائلا ''إن الأمين العام لا يزال يحث جميع الدول الأ‘ضاء علي تزويد فريق التحقيق بأي معلومات لديها بشأن مزاعم استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا''.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنه لن يكون هناك نتائج أولية لعمل البعثة، وإنما سيتم تقديم تقرير الي الأمين العام، وسوف تقوم السيدة انجيلا كين بتقديم إحاطة الي بان كي مون غدًا السبت، ولن نقوم بتحديد موعد بخصوص الأنتهاء من فحص جميع المعلومات والأدلة التي حصلت عليها البعثة''.

وردا علي سؤال بشأن وجود تقريرين لبعثة التحقيق في هذه الحالة،قال مارتن نسيركي في المؤتمر الصحفي اليومي إن فريق التحقيق قام بالتحقيق في حادثة 21 أغسطس، وسيقوم فريق التحقيق بتقديم تقرير حول هذه الحادثة،لكن الفريق ايضا سيقوم بتقديم تقرير نهائي حول نتائج جميع الحالات المبلغ عنها في سوريا، وليس فقط حادثة 21 أغسطس''.

وشدد مارتن نسيركي علي أن ''تقريري بعثة التحقيق الدولية لن يتحدثا عن الجهة التي قامت باستخدام الأسلحة الكيماوية في حال ثبوتها''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان