إعلان

تظاهرات بباريس ضد العمليات العسكرية بسوريا ونتنياهو يؤكد استعداد بلاده لأي سيناريو محتمل

11:35 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة، باريس- أ ش أ:

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن إسرائيل جاهزة للتعامل مع أي سيناريو محتمل، بشأن الأزمة السورية.

وأكد نتنياهو، خلال جلسة مشاورات أمنية عقدها اليوم الخميس، بمجمع الدوائر الأمنية، أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيرد بقوة شديدة، على أية محاولة للاعتداء على المواطنين الإسرائيليين، حسبما أفاد''راديو إسرائيل''.

وفي الوقت ذاته، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى أنه أصدر قرارًا بنشر بطاريات منظومة ''القبة الحديدية''، وغيرها من منظومات اعتراض الصواريخ، على الرغم من ضآلة احتمال تورط إسرائيل في الأزمة السورية.

من ناحية أخرى، نظم المئات من السوريين والفرنسيين والعرب، مساء اليوم الخميس، مظاهرة فى قلب العاصمة الفرنسية ''باريس''، للتعبير عن رفضهم للتدخل العسكري الغربي المحتمل فى سوريا.

وأكد المتظاهرون، أن الحرب تعني عدم الاستقرار والأمن، فيما يتم تصوير التدخل العسكري المحتمل، على أنه سيجلب للسوريين الأمن.

وطالب المتظاهرون وسط هتافات رافضة للعملية العسكرية المرتقبة، بتنفيذ خطة المبعوث الدولى السابق إلى سوريا كوفي أنان والتي تضمنت وقف إطلاق النار بين الأطراف المختلفة تمهيدا لإجراء حوار سياسي.

وشهدت عدد من المدن الفرنسية من بينها ''مرسيليا، وليون، وتولوز، ورين، وانجيه'' مظاهرات مماثلة، في الوقت الذي تستعد فيه دول غربية ومن بينها فرنسا، لتوجيه عملية عسكرية ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد؛ ردًا على الهجوم الكيميائي الذي استهدف منطقة الغوطة بريف دمشق الأسبوع الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان