إعلان

ألمانيا تأمل في التوصل لحل ''سياسي'' للأزمة السورية

02:42 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

تأمل ألمانيا في التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية رغم تزايد الشكوك حول إمكانية تحقيق ذلك.

يأتي هذا قبيل انعقاد جلسة طارئة في مجلس الأمن بنيويورك في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ورحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالمبادرة البريطانية الجديدة حول مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن سوريا، مناشدة روسيا والصين، اللتين لهما حق النقض ''الفيتو''، عدم عرقلة اتخاذ موقف مشترك في مجلس الأمن مجددا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، إن ألمانيا ترجح بأعلى الاحتمالات أن يكون ما حدث في سوريا هو أول استخدام على نطاق واسع لأسلحة كيميائية في القرن الحادي والعشرين.

وذكر زايبرت أن هذا يتطلب ردا الآن من المجتمع الدولي، وقال: ''يتعين الرد على مثل هذا الانتهاك الصارخ لمعاهدة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية''.

ومن ناحية آخرى، أشار زايبرت إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي طلب من الحلفاء بمشاركة الجيش الألماني في عملية عسكرية محتملة في سوريا.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله اليوم في برلين: ''أناشد كافة أعضاء مجلس الأمن - خاصة روسيا - بانتهاز هذه الفرصة الآن لاتخاذ المجتمع الدولي موقف حاسم ومشترك ضد استخدام أسلحة دمار شامل كيميائية''.

وكان فيسترفيله قال من قبل في تصريحات لصحيفة ''نويه زيويريخر تسايتونج'' السويسرية إنه ''لم يعد من الممكن الآن تصور حل سياسي للأزمة في سوريا''.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعلن اليوم أن بلاده ستتقدم بمشروع قرار لمجلس الأمن الدولي حول سوريا في وقت لاحق اليوم.

وأوضح كاميرون أن مشروع القرار يتعلق ''باتخاذ التدابير الضرورية لحماية المدنيين''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان