إعلان

فيسترفيله يحذر من "أوهام القدرة المطلقة" في حالة سوريا

02:47 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

في ظل تزايد المطالب بتدخل عسكري دولي في سوريا، حذر وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله مما أسماه بـ"أوهام القدرة المطلقة".

وقال فيسترفيله في مؤتمر لسفراء ألمانيا في وزارة الخارجية ببرلين الاثنين إن الهدف يتعين أن يظل الحل السياسي.

وأضاف فيسترفيله: "من يتحدث عن العجز الدبلوماسي فإنه قد يكون لديه تصور عن قدرة مطلقة لا يمكن تحقيقها في الواقع"، مضيفا أن إمكانيات التدخل الدولي محدودة.

وفي الوقت نفسه حذر فيسترفيله من أنه ستكون هناك "عواقب" بالنسبة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد حال ثبوت استخدامه غازات سامة، إلا أنه لم يوضح ماهية هذه العواقب.

وفي الوقت نفسه حذر فيسترفيله من أن التدخل العسكري في سوريا قد يؤدي إلى اندلاع حريق شامل في الشرق الأوسط بأكمله، وقال: "من الضروري الحسم والتعقل في ذات الوقت".

وذكر فيسترفيله أن العرقلة المستمرة في مجلس الأمن إزاء اتخاذ قرار بشأن سوريا أمر محبط للغاية، مضيفا في الوقت نفسه أن "النظرة المتعقلة" للمصالح الخاصة والإمكانيات تعتبر ضمن أدوات سياسة خارجية مسؤولة.

وقال: "لا يمكن مواجهة محدودية إمكانياتنا بالدعوة إلى سياسة التدخل وغض الطرف عن مخاطر مرتبطة بها"، مشيرا إلى أن الحل الدبلوماسي لا زال ممكنا في سوريا.

وفي سياق متصل اعتبر فيسترفيله أن "استخدام أسلحة دمار شامل كميائية يعد جريمة ضد الحضارة" ، وقال: "إذا تأكد استخدام (تلك الأسلحة) فإنه سيتعين على المجتمع الدولي التصرف، حينها ستكون ألمانيا ضمن الذين يرون أن العواقب ستكون ضرورية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان