إعلان

تقرير: مؤامرة للقاعدة وراء اغلاق 14 سفارة أمريكية حول العالم

10:45 ص الجمعة 02 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

ذكرت شبكة ''سي بي اس '' الإخبارية الامريكية أن مؤامرة للقاعدة وراء اعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن اغلاق العديد من السفارات والقنصليات لأسباب امنية .

وقالت الشبكة في ساعة متأخرة ليلة امس الخميس ان الاستخبارات الامريكية رصدت اشارت على مؤامرة للقاعدة ضد مواقع دبلوماسية امريكية في الشرق الاوسط ودول اسلامية اخرى.

ولم تشر المعلومات الاستخباراتية الى اماكن بعينها وان هذا السبب وراء اغلاق كل السفارات التي سوف تفتح ابوابها بشكل طبيعي يوم الاحد .وهذا يشمل سفارات وقنصليات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب اسيا حيث يكون يوم الاحد هو بداية اسبوع العمل .

واعلنت مالايقل عن 14 سفارة على الاقل عن اغلاقها يوم الاحد وفقا لتوجيهات وزارة الخارجية الامريكية بما في ذلك سفارات في البحرين ومصر والعراق واسرائيل والاردن والكويت وليبيا وعمان وقطر والسعودية والامارات واليمن وافغانستان وبنجلاديش .

كانت الخارجية الامريكية قد اعلنت امس الخميس ان مخاوف أمنية دفعت الولايات المتحدة لاتخاذ قرار بشأن إغلاق ''بعض'' السفارات والقنصليات في جميع أنحاء العالم بعد غد الأحد وربما الأيام التي تليه.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف إنه لا يمكنها أن تعلن عن قائمة البلدان أو حتى المناطق التي ستجري فيها عمليات الإغلاق.

وقال هارف إنها ليس لديها أي تفاصيل عن ''معلومات بتهديدات محددة''، وذكرت الصحفيين بالتحذير العالمي الذي أصدرته الولايات المتحدة في شباط/فبراير.

وتابعت قائلة إن هذا التحذير ذكر أن شبكة القاعدة الإرهابية والمنظمات التابعة لها وغيرها من الجماعات ''تواصل التخطيط لشن هجمات إرهابية ضد المصالح الأمريكية في مناطق متعددة، بما في ذلك أوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان