إعلان

مسيرات في صربيا لتأييد متظاهري تركيا

08:47 م الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بلغراد – الأناضول:

قامت مجموعة من المتظاهرين من أمانات الشباب بحزب الخضر الصربي، بالتجمع أمام السفارة التركية بالعاصمة بلغراد، للاحتجاج على الأحداث الأخيرة التي شهدها ميدان تقسيم في مدينة اسطنبول التركية، ولدعم التظاهرات التي اندلعت في تركيا اعتراضا على استخدام العنف.

وحرص المتظاهرون على رفع الأعلام التركية خلال تظاهراتهم، مع أوراق عملات أجنبية مكتوبا عليها ''صربيا معكم وتدعمكم''، و''حديقة المنتزه ليست بمفردها''.

وفي كلمتها التي ألقتها أمام المتظاهرين، ذكرت كاثرينا بافوليفتش، الناطقة باسم أمانات الشباب بالحزب المذكور، ''لقد أردنا بهذه التظاهرة أن نعبر عن دعمنا لأحداث اسطنبول، وتأيدينا للمتظاهرين هنالك''، مناشدة بسرعة توقف الشرطة التركية عن استخدام العنف تجاههم.

وأوضحت ان هناك العديد من منظمات المجتمع المدني الصربية التي شاركت حزب الخضر، في تنظيم تظاهرة التأييد التي حرصوا على أن تكون أمام السفارة التركية، لإيصال رسالتهم للمسؤولين الدبلوماسيين الأتراك في البلاد، على حد قولها.

هذا وقد قامت الشرطة الصربية باتخاذ تدابير أمنية مشددة أمام السفارة التركية، خشية وقوع اي هجوم أو عدون على مبناها، أو على الدبلوماسيين الأتراك.

وعلى جانب آخر قامت مجموعة أخرى تطلق على نفسها اسم ''متظاهرو بانيا لوكا'' وهى أكبر المدن البوسنية بصربيا، بتنظيم مسيرة في أحد ميادين المدينة لدعم ومساندة المتظاهرين في تركيا، وأعلنوا خلال هتافات لهم في التظاهرة وقوفهم الكامل مع تركيا وشعبها ضد العنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان