إعلان

تأجيل المؤتمر الصحفي لكيري في إسرائيل لعقد لقاءات في رام الله

09:57 ص الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أش أ:

تم تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن يعقده وزير الخارجية الأمريكي جون كيري صباح اليوم الأحد في إسرائيل وذلك في إطار جهوده المبذولة حاليا لإعادة بدء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين حيث سيلتقى للمرة الثالثة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

ويلتقى وزير الخارجية الأمريكي كبار المسئولين الفلسطينيين وعلى رأسهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله اليوم ثم يلقى بيانا أخيرا عن جولته بالمنطقة بعد ظهر اليوم قبل أن يغادر للمشاركة في قمة رابطة دول جنوب شرق أسيا (اسيان).

وذكر مسؤول "إسرائيلي" كبير أن الوزير الأمريكي يسعى إلى عقد اجتماع رباعي في عمان خلال الأسبوع الجاري لإعادة اطلاق المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين ولكنه اعرب عن تشاؤمه من فرص نجاح هذه المساعي.

واستبعد مسؤول فلسطيني هو الأخر الليلة الماضية حصول أي انطلاقة خلال جولة الوزير كيري وأضاف انه اتضح خلال اجتماعات الجانب الفلسطيني معه انه لم يحصل أي تغيير على موقف إسرائيل من الاعتراف بحدود 67 كأساس للتفاوض أو من مسالة تجميد أعمال البناء في المستوطنات.

ورغم الضغوط والاجتماعات المكثفة مع الجانبين "الإسرائيلي" والفلسطيني، ما زال التشاؤم بنجاح مهمة كيري في استئناف المفاوضات هو سيد الموقف.

فقد أجمعت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" أن مهمة وزير الخارجية الأمريكي لم تتكلل بالنجاح.

وأفادت صحيفة "هآرتس" في موقعها على الإلكتروني أن كيري مازال يبذل جهوداً لعقد قمة رباعية في عمان، إلا أن الشعور السائد في رام الله وتل أبيب يغلب عليه التشاؤم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان