إعلان

كيري : قلقون من أنباء استخدام قوة مفرطة ضد المتظاهرين بتركيا

08:35 م الإثنين 03 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - الأناضول:

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري :''نشعر بالقلق حيال الأنباء التي تفيد باستخدام الشرطة القوة المفرطة''، في معرض تعليقه على الأحداث التي شهدتها مدن تركية عدة في مقدمتها اسطنبول، على خلفية التظاهرات التي بدأت قبل أيام في ساحة تقسيم في اسطنبول، والحديقة المطلة عليها، للتعبير عن مخاوف من بناء مركز تجاري مكانها، تطورت فيما بعد لصدامات بين الشرطة والمعتصمين، امتدت لاحقا إلى عدد من المدن التركية ورافقتها أعمال شغب سببت خسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف كيري في موتمر صحفي مشترك مع نظيره البولندي، بواشنطن، أن الإدارة الأميركية تدعم بصورة تامة حريات التعبير عن الرأي والتجمع بما في ذلك تنظيم احتجاجات سلمية، نظرا لأن هذه المواضيع تعد هامة بشكل أساسي لكافة الديمقراطيات، الأمر الذي عبرت عنه واشنطن دائما سواء في تصريحات مسؤولين أميركيين أمام الرأي العام، أو في لقاءات مع مسؤولين أتراك. وأعرب كيري عن ثقته التامة بشأن إمكانية حل تركيا لهذه المشاكل.

ودعا كيري كافة المعنيين من المتظاهرين، إضافة إلى المرتبطين بالحكومة التركية، لتجنب كافة الاستفزازات الرامية للعنف، على حد تعبيره، منوها أن تصريحاته لا تأتي بهدف التدخل في انتخابات أو احداث بدولة أخرى، وإنما في إطار التأكيد مجددا على القيم والمبادئ العالمية، التي تؤمن بها الإدارة الأميركية، والضرورية لتطوير العلاقة بين الحقوق والحكومات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان