إعلان

زعيم المعارضة التركية كلجدار اوغلو يوجه انتقادات حادة لأردوغان

12:05 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - أ ش أ:

وجه زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انتقادات حادة وشديدة اللهجة لموقف رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ضد المتظاهرين ووصفه له ب "مجموعة إرهابية ومتطرفة".

ونقلت صحيفة ميلليت عن كلجدار اوغلو قوله خلال اجتماعه بأعضاء كتلة حزبه البرلمانية أن اردوغان اتهم المتظاهرين بانهم دخلوا جامع السلطانة الأم القريب من ميدان تقسيم بالأحذية وتناولوا الكحول بالداخل على الرغم من انهم دخلوا المسجد للتخلص من مطاردة قوات الشرطة واغلبهم جرحى ويشهد على ذلك مؤذن الجامع.

وأضاف إن اردوغان يرغب بذلك في إثارة الفرقة والعداء بين المواطنين واتهمه بالتحريض وأكد على أن هذا التطور يلحق بالبلاد مخاطر كبيرة.

وكان اردوغان قد اتهم - خلال كلمته باجتماع مع نواب كتلة حزبه العدالة والتنمية البرلمانية - المتظاهرين مجددا بتدنيس المسجد الكبير في ميدان تقسيم بتعاطي المشروبات الكحولية داخله، وقال موجها كلامه للمتظاهرين "دخلتم مسجد السلطانة الأم بالأحذية وشربتم الخمر به، لقد ارتكبتم هذا الفعل الدنس في أماكن العبادة بهذا البلد، وباسم ماذا قمتم بذلك؟ هل باسم البيئة؟".

وتساءل كلجدار اوغلو - حسب ما جاء في الصحيفة - "لماذا لا ترفع صوتك يا اردوغان عندما احرق الجنود الأمريكيون قبل فترة قريبة ماضية القرآن الكريم في قاعدة اينجرليك؟ ولماذا لا ترفع صوتك عندما اغتصب الجنود الأمريكيون أخواتنا في العراق؟ وإنما تمنيت النجاح للقوات الأمريكية أثناء دخولها العراق؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان