إعلان

وزيرة إسرائيلية تشيد بتصريحات قطرية حول ''تبادل بسيط للأراضي''

12:09 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب – (د ب أ):

أشادت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني بالجهود التي تبذلها الجامعة العربية والولايات المتحدة لإحياء عملية السلام، كما أشادت بتصريحات لرئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني تحدث فيها عن إمكانية ''تبادل بسيط للأراضي'' وهو ما وصفته الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء بالموقف المرن.

وقالت ليفني للإذاعة الإسرائيلية إنها ترحب بـ''الأنباء الإيجابية للغاية''.

وأعربت ليفني عن أملها في أن تسهم هذه التصريحات في انطلاق المفاوضات وإرسال رسالة إلى المجتمع الإسرائيلي بأن أي اتفاق مع الفلسطينيين سيؤدي إلى تطبيع العلاقات مع العالم العربي الأوسع.

ونقلت قناة الجزيرة أن رئيس الوزراء القطري أعرب بعد لقاء جمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع وفد اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية برئاسة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن أمله في أن يفتح هذا ''الاجتماع الهام'' الطريق إلى ''سلام شامل بين العرب والإسرائيليين مبني على اتفاق عادل بين الطرفين''.

وأضاف أن الاجتماع كان مثمرا جدا وجيدا، مشيرا إلى أن وفد الجامعة العربية ''يعي أن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين خيار استراتيجي بموجب مبادرة السلام العربية للتوصل إلى سلام وعدالة مشتركة بين الجانبين المعنيين واستقرار في الشرق الأوسط''.

وذكر المسؤول القطري أن الوفد العربي أكد أنه لا بد أن يكون الاتفاق على حل الدولتين على أساس حدود 4 يونيو 1967 مع اتفاق متبادل على تبادل بسيط للأراضي.

وكانت لجنة مبادرة السلام العربية قد أعلنت عن هذا اللقاء قبل نحو ثلاثة أسابيع

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان