إعلان

سوريا تشترط قطع الإبراهيمي علاقته بالجامعة العربية للتعاون معه

07:13 ص الخميس 25 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

لوحت الحكومة السورية مساء الأربعاء بعدم التعاون مع مبعوث السلام الدولي الأخضر الإبراهيمي ما لم يقطع علاقته بجامعة الدول العربية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن بيان لوزارة الخارجية القول إن ''سورية ستتعاون مع الإبراهيمي وستواصل فعل ذلك في سياق كونه مبعوثا أمميا فقط، حيث أن الجامعة العربية طرف في التآمر على سوريا''.

يذكر أن سوريا أبدت غضبها إزاء منح الجامعة العربية الشهر الماضي مقعد سوريا للائتلاف الوطني للمعارضة، الذي يسعى للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.
 
وأضاف البيان: ''نتوقع من الإبراهيمي إذا أراد نجاح مهمته أن يبدأ العمل مع الأطراف المعنية لوقف العنف والإرهاب وتجفيف مصادره وفضح الدور الذي تمارسه بعض الدول الأوروبية وخاصة فرنسا وبريطانيا إضافة إلى تركيا ودول عربية مثل قطر والسعودية التي تقوم جميعها بتمويل وتسليح وتدريب إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحتها وتهريبهم إلى سورية''، بحسب سانا.

وتابع: ''استمرار الإبراهيمي في مهمته يتطلب أن يبرهن على حياديته كوسيط أممي يلتزم ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي ويدرك أن الشعب السوري وحده صاحب القرار بتقرير مستقبله واختيار ممثليه دون تدخل من أي طرف وعلى الإبراهيمي ألا ينحاز إلى جهة دون أخرى ولاسيما إذا كانت هذه الجهة مؤلفة.. كما بات معروفا للجميع.. من مجموعات مقاتلة تتبع لجبهة النصرة المتصلة بتنظيم القاعدة الإرهابي والتي تمارس أعمال الإرهاب ضد الشعب السوري''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان