إعلان

وفاة 12 شخصا و60 في عداد المفقودين جراء انفجار تكساس

10:29 ص السبت 20 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (د ب أ):

تم انتشال 12 جثة بينما لا يزال 60 شخصا في عداد المفقودين يوم الجمعة بعد يومين من انفجار مصنع للأسمدة في بلدة صغيرة بولاية تكساس الأمريكية.

وقال تومي موسكا عمدة بلدة ''ويست'' إن 10 من الضحايا كانوا رجال إطفاء، حاولوا إخماد النيران، ولقوا حتفهم جراء الانفجار الذي وقع مساء الأربعاء.

وشعر مواطنون بالانفجار على بعد 80 كيلومترا حيث بلغت قوته درجتين على مقياس ريختر لقياس الزلازل وأسفر عن مقتل شخصين من قاطني المنازل القريبة.

وتواصل فرق الإنقاذ بحثها عن ناجين في المنازل المتفحمة والمدمرة.

ونقلت صحيفة ''هيوستن كرونيكل'' عن السيناتور الأمريكي جون كورنين قوله إن 60 شخصا لا يزالون مجهولي المصير.

ونقل أكثر من 160 شخصا أصيبوا إلى المستشفيات وجرى إجلاء أكثر من ألف شخص، من بينهم نزلاء دار تمريض ومسنين، بحسب التقارير.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء الجمعة المنطقة المحيطة بموقع الانفجار منطقة كوارث وأمر بتقديم مساعدات اتحادية إليها.

وطمأن أوباما سكان المنطقة أن الدولة لم تغفل الضحايا على الرغم من تركيز الاهتمام على تفجيري ماراثون بوسطن.

وقال أوباما ''لم ننساهم''.

وتسبب الانفجار في اندلاع حريق هائل في البلدة التي يقطنها 2800 شخص والتي تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب مدينة دالاس. وشبه شهود عيان الانفجار بانفجار قنبلة ذرية.

ويجري مسؤولو الولاية تحقيقات في الانفجار وسط تساؤلات عن كيفية تعامل رجال الإطفاء مع الحريق الأول الذي شب في أمونيا لامائية مخزنة في المصنع.

وقال نيم كيد، رئيس إدارة الطوارئ في قسم السلامة العامة بتكساس، لصحيفة ''دالاس مورنينج نيوز'' إن استخدام المياه لإخماد حريق شب في نترات الأمونيوم المستخدمة في صنع الأسمدة يعرف بأنه أمر خطر.

يذكر أن نترات الأمونيوم تعرف أيضا بأنها عنصر أساسي في المتفجرات: مثل العبوات الناسفة التي يزرعها المسلحون في العراق وأفغانستان.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان