إعلان

الجزائر تؤكد تحفظها على منح مقعد سوريا بالجامعة العربية للمعارضة

03:12 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - أ ش أ:

أكد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، أن حرص بلاده على احترام آليات وبنود ميثاق الجامعة العربية يقف وراء تحفظها على منح مقعد سوريا لائتلاف المعارضة السورية .

وقال مدلسي في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن اعطاء مقعد دمشق في الجامعة للمعارضة السورية لا ينسجم مع أحكام البند الثامن من ميثاق الجامعة، وأن الجزائر لا تقبل تقسيم الشعب السوري.

وأضاف إن بلاده تتمسك بموقفها الرافض لإقامة أي علاقات مع المعارضة السورية، مشيرا إلى أن هذا الموقف لن يتغير إلا إذا تغير النظام في دمشق برغبة من الشعب السوري .

وأشار مدلسي إلى أنه على الجامعة العربية الأخذ في الاعتبار التغيرات التي حصلت قبل الربيع العربي وبعده، واصفا دول الربيع العربي بأنها مازالت ''رهن اجتهاد مستمر لإنشاء قواعد اللعبة في حدودهم الوطنية''.

وقال إنه على هذه الدول أن تستقر وتنشيء الدستور والمؤسسات ومن ثم تقوم باقتراحات مسئولة حتى تكيف نفسها باستمرارمع ميثاق الجامعة العربية.

وكانت الجزائر قد أبدت تحفظها إزاء منح المعارضة السورية مقعدا في جامعة الدول العربية مرجعة موقفها إلى ''عدم اتضاح'' معالم المعارضة السورية وممثليها حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مراد مدلسى قوله :'' إنه عقب رفع الجلسة الصباحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية يوم الأحد الماضي أبدت الجزائر تحفظها على منح المعارضة السورية مقعدا بالجامعة العربية ولو بصفة مؤقتة وهو الموقف المرتبط قبل كل شيء بإرادة الجزائر في احترام القوانين التي تعد مرجعية في العمل العربي المشترك وعلى رأسها ميثاق الجامعة العربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان