إعلان

هيثم المالح: نقل مقر الائتلاف الوطني من القاهرة يضر بالثورة السورية

01:34 م الثلاثاء 26 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):
 قال هيثم المالح، رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إن "أي تفكير في نقل المقر الرئيسي للائتلاف من القاهرة يضر بالثورة السورية".

وأوضح المالح أن هناك بالفعل اقتراحًا تقدم به مصطفى الصباغ، الأمين العام للائتلاف، بنقل المقر من القاهرة إلى اسطنبول، على أن يبقى مقر القاهرة بمثابة مكتب فرعي للائتلاف، مضيفًا أن "قيادة الائتلاف لم تبت في هذا الاقتراح حتى الآن، ولكنى أرى أن نقل المقر بالقاهرة سيكون قرارًا خاطئًا".

وأضاف: "وجود المقر بالقاهرة له ما يبرره من الأسباب المنطقية، فالقاهرة هي أكبر عاصمة عربية، وهي العمق العربي لسوريا، وبها مقر جامعة الدول العربية ذات الثقل السياسي الكبير، إلى جانب الشعب المصري المتعاطف مع الثورة السورية".

وأشار المالح إلى أن معارضته نقل المقر لإسطنبول تستند إلى أن "المعارضة التركية تقف في خندق واحد مع بشار الأسد، كما أنه يوجد في جنوب تركيا عدد كبير جدًا من مؤيدي الأسد والأكراد المعادين للثورة ورموزها".

ورأى المالح أن هذا "يمثل تهديدًا لأعضاء الائتلاف، علاوة على أن بُعد اسطنبول عن الحدود السورية يصل إلى أكثر من 1200 كيلو مترًا، إضافة إلى عامل اختلاف اللغة" موضحًا أن "الأتراك لا يجيدون غير لغتهم فقط، وبالتالي فإن علينا أن نتعلم التركية قبل الذهاب إلى هناك".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان