إعلان

وفاة أسير فلسطيني واتهامات لإسرائيل بإهمال حالته

11:14 ص الثلاثاء 22 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):
 
أعلن نادي الأسير الفلسطيني، وفاة الأسير المحرر أشرف أبو ذريع ''27 عاما'' من بيت عوا غرب الخليل، بعد دخوله في غيبوبة منذ 50 يوما، ورقوده في مستشفى المطلع بالقدس المحتلة.

وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس لوكالة الأنباء والمعلومات الفلطسينية (وفا) إن أبو ذريع ''استشهد نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية بحق أسرانا''، مشيراً إلى أن أبو ذريع قضى أكثر من ست سنوات في الأسر بمستشفى سجن الرملة بعد اعتقاله وهو مُقعد، وتم الإفراج عنه في 15 نوفمبر الماضي بعد أن عانى من إهمال طبي لسنوات ما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي إلى الأسوأ.

وحمل قوس الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية وفاة أبو ذريع.

وشدد قوس على أن ''سجون الاحتلال مليئة بالأسرى ضحايا سياسة الإهمال الطبي، ممن فقدوا بصرهم ونطقهم وسمعهم لتصبح حياتهم بأكملها مهددة''.

ولفت إلى أن نادي الأسير يعمل على نقل جثمان الشهيد أبو ذريع من القدس إلى مسقط رأسه قرية بيت عوا في الخليل، الليلة، حتى يوارى الثرى هناك.
 
من جانبه، حمل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن وفاة أبو ذريع، حيث حرمته من جلسات العلاج الطبيعي ومن تناول الدواء والعلاج المناسب، ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان