إعلان

''أنصار الدين'' بمالي تعلن مقتل 50 جنديا ماليَا وضابطا فرنسيا وإسقاط طائرتين

02:03 م الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (أ ش أ):

أعلنت حركة ''أنصار الدين'' المسلحة في مالي إنها قتلت 50 جنديا ماليا وضباطا فرنسيا كما أسقطت مروحيتين خلال المعارك التي تخوضها ضد الجيش المالي المدعوم بقوات فرنسية.

وأضافت الحركة - في بيان لها نشرته اليوم وسائل الأعلام الجزائرية - أنها تمكنت من ''إفشال'' خطة المجموعة الدولية خلال المعارك الدائرة منذ 10 يناير الجاري بمدينتي ''كونا'' و''جابالي'' (وسط البلاد).

وقالت الحركة إن عدد القتلى في صفوف مقاتليها كان ثمانية فقط، مشيرة إلى أن من وصفتهم بـ''المجاهدين'' ''بخير ومعنوياتهم مرتفعة'' وفق البيان.

وبررت الحركة محاولتها السيطرة على بعض مدن جنوب البلاد قائلة إنها ''لم تجد مفرا من شن العمليات العسكرية، نتيجة الظروف المأساوية التي آل اليها وضع شعبنا المقهور والمغلوب على أمره''، بحسب تعبيرها.

ولم يعلق الجيش المالي على بيان الحركة وكان الجيش المالي قد أعلن قبل يومين أنه استعاد السيطرة الكاملة على بلدة كونا بوسط مالي بعد أن كبد العدو خسائر جسيمة.

ولم يكشف الجيش المالي عن حجم الخسائر في صفو ف مقاتليه أو المسلحين الذين يقاتلهم.

ومنذ الجمعة قبل الماضية ، تشهد مالي مواجهات عسكرية بين جنود ماليين مدعومين بقوات فرنسية ومقاتلي الجماعات المسلحة في شمال مالي أدت إلى نزوح حوالي 229 ألف شخص إلى مناطق أخرى داخل البلاد ولجوء نحو 150 ألفًا آخرين إلى دول مجاورة، بحسب تقديرات منظمات تابعة للأمم المتحدة وأخرى إنسانية.

وتتنازع حركتا تحرير أزواد وأنصار الدين النفوذ في شمال مالي مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحركة التوحيد والجهاد المنشقة عنه منذ أبريل الماضي، تاريخ سقوط شمال البلاد تحت سيطرة هذه المجموعات غداة انقلاب عسكري أطاح بالرئيس المالي توماني توري وانسحاب الجيش النظامي من الشمال

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان