إعلان

السعودية ترفض تصريحات الدول المعارضة لحكمها القضائي

12:31 م الأربعاء 16 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

أعربت حكومة السعودية، الثلاثاء، عن أسفها بشأن التصريحات الصادرة عن كل من بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وعن دبلوماسيين أوروبيين وأمميين، وعدد من الجهات والهيئات الأجنبية، بشأن الحكم الصادر ضد العاملة السريلانكية.

ونفت السعودية، عبر بيان أصدرته سفارتها في القاهرة، ما قيل عن الفتاة من أنها قاصرة، وقالت: "عمرها المدون في جواز السفر، هو 21 عامًا" موضحًا: "أنظمة المملكة لا تجيز ولا تسمح باستقدام العمالة القاصرة".

ولفتت السفارة إلى أن محاكمة الفتاة تمت بعد أن تم إثبات الجريمة بكافة أركانها القانونية، وأن حقوقها في الحصول على دفع رسمي، بمتابعة سفارة دولتها، تم تأمينها بالكامل، مشيرًا إلى: "تمت إحاطة مسئولي دولتها، الذين قاموا بزيارة المملكة ومنهم النائب العام السيريلانكي".

وأضافت السفارة، في بيانها، إنه "بعد صدور الحكم، بذلت الدولة جهودًا حثيثة لإقناع أولياء الدم في العفو أو قبول الدية والتنازل عن حقهم الخاص" مضيفة: "لقد تلقت حكومة المملكة فائق التقدير من قِبَل الحكومة السيريلانكية للجهود المبذولة".

يُذكر أن الفتاة السيريلانكية اتهمت بقتل طفل رضيع يبلغ من العمر 4 أشهر خنقاً حتى الموت، عن سابق إصرار وترصد، بعد قدومها إلى المملكة بأسبوع تقريبًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان