إعلان

كلمات الغزل بين ''ميشيل'' و''اوباما'' تهز مؤتمر الحزب الديمقراطى

09:55 ص الجمعة 07 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شارلوت نورث كارولينا - (أ ش أ)

هزت حرارة المشاعر بين ميشيل اوباما وزوجها الرئيس الامريكى باراك اوباما، وجدان عشرات الالاف من المشاركين فى المؤتمر الوطنى العام للحزب الديمقراطى ليلة أمس - صباح اليوم بتوقيت القاهرة -، والذى اعلن خلاله باراك اوباما قبوله ترشيح الحزب لفترة رئاسة ثانية.

وحرصت ميشيل التى حضرت العديد من فعاليات المؤتمر الذى عقد فى شارلوت بولاية نورث كارولينا، على الصعود للمنصة للتقديم لكلمة اوباما وتقوية عزيمته قبيل القاء خطابه الذى ترقبه الامريكيون بشغف لمعرفة كيف سيرد السهام العديدة التى اطلقها منافسه ميت رومنى مرشح الحزب الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة خلال المؤتمر الوطنى للحزب الجمهورى الاسبوع الماضى.

ولم تعدد ميشيل مميزات اوباما وقدراته السياسية بل اكتفت بمخاطبة قلبه قائلة '' حبيب عمرى .. باراك اوباما '' وسط تصفيق هيستيرى من الحضور نزل على اثره اوباما للمنصة معانقا زوجته عناقا حارا .

ولم يطل اوباما كثيرا وحرص قبل القاء خطابه على ان يستهله قائلا '' احبك يا ميشيل '' .. اعتقد ان بلادنا كلها رات الان كم انا محظوظ'' .

وداعب اوباما بعد ذلك ابنتيه ماليا وساشا قائلا '' انا فخور بكما لكن لا تجعلا افكاركما تذهبان بكما بعيدا وتنسيا أن عليكما الذهاب للمدرسة صباح الغد ''، ووجه باراك اوباما بعد ذلك الشكر لنائبه جو بايدن ووصفه بانه كان افضل نائب رئيس يمكن ان يعمل معه .

يذكر أن اوباما وميشيل متزوجان منذ عام 1992.. وتعد المحامية البارزة ميشيل أوباما (17 يناير 1964 - )، السيدة الأمريكية الأولى وزوجة الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين باراك أوباما أول سيدة أولى من أصول أفريقية، وكثيراً ما يتم مقارنتها في الصحافة الأمريكية بجاكلين كينيدي من حيث المظهر والملبس والاتجاه العام.

ونشأت ميشيل في عائلة متواضعة من أربعة أفراد، وكانت تعيش في الحي الأكثر فقرًا في شيكاغو في منزل من غرفتين.

ودافع اوباما بقوة عن الطبقة المتوسطة وحقوقها فى ضرائب اكثر عدلا ولا تعوق حقها فى والسكن وتعليم اطفالها أو حقها فى التامين الصحى لملايين الامريكيين من المسنين والمعوقين والفقراء ..قائلا أننا سوف نحافظ على وعد الضمان الاجتماعي من خلال اتخاذ خطوات مسؤولة لتعزيز ذلك - وليس بتحويلها الى وول ستريت.

واشار إلى أنه بعد عقد من التراجع تم خلق نصف مليون وظيفة فى عامين ونصف الماضيين كما تضاعف استخدام الطاقة المتجددة وتم تقليص واردات النفط العام الماضى
بنصف مليون برميل يوميا واصبحت امريكا الان اقل اعتمادا فى النفط على الخارج مقارنة باى وقت مضى كما تم التنقيب عن النفط والغاز فى ملايين الافدنة بامريكا.

وقال اوباما بلهجة صارمة '' لن اترك شركات النفط تكتب خطة هذا البلد للطاقة أو تنال من سواحلنا او تجمع اربعة مليارات دولار من دافعى الضرائب لدينا ''.

واوضح انه بوسع امريكا وفق خطته خفض واردات النفط للنصف بحلول عام 2020 وتوفير اكثر من ستمائة الف وظيفة فى مجال الغاز فقط.

وقد استبق جو بايدن نائب الرئيس الامريكى خطاب اوباما بخطاب حماسى شن خلاله هجوما حادا على الجمهوريين وعلى مرشحهم للرئاسة ميت رومنى قائلا انه لن يكون رهانكم جيدا اذا راهنتم ضد الشعب الامريكى .. واضاف اننا ليس لدينا النية كى نقلص حجم الولايات المتحدة وقوتها.

وكان الحزب الديمقراطى قد اعلن الاربعاء ترشيح باراك اوباما لفترة رئاسة ثانية وذلك خلال المؤتمر الوطنى للحزب بعدما حصل اوباما على اصوات مندوبين تكفى لفوزه بترشح الحزب الديمقراطى له لخوض الانتخابات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان