إعلان

داماس بوست: الجيش السوري يقتل العشرات من مقاتلي القاعدة

05:20 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق – (أ ش أ):

تمكنت وحدات تابعة للجيش السوري من القضاء على 15 مقاتلا عربيا من تنظيم القاعدة على مقربة من حي (العرقوب) في مدينة (حلب) ، التي تعد مركز ثقلهم.

وذكر موقع (داماس بوست) السوري الاليكتروني اليوم الثلاثاء أن الجيش كشف في الآونة الأخيرة وبموجب معلومات استخباراتية دقيقة عملياته النوعية ضد مقاتلي تنظيم القاعدة في حلب حيث لقي الكثير منهم مصرعه فرادى وجماعات.

وقال الموقع إن جبهة النصرة إضافة إلى ميليشيات أخرى تنضوي تحت كتائب محسوبة على تنظيم القاعدة تنشط في أحياء (الكلاسة والعرقوب وبستان الباشا) بعد أن فقدوا سيطرتهم على معقلهم الرئيسي حي صلاح الدين، الذي فرض الجيش السوري سيطرته عليه قبل شهر مضى.

وأكد أن مقاتلي القاعدة لا يحظون باحترام الأهالي الذين يمدون القوات المسلحة بمعلومات عن أوكارهم وأماكن تمركزهم، يشهد على ذلك العملية، التي نفذتها القوات المسلحة الأربعاء الماضي في حي الكلاسة عبر غارة جوية حصدت 53 قتيلا من العرب والأجانب من جبهة النصرة داخل مدرسة الفداء العربي التي يتحصنون فيها وينطلقون منها لتنفيذ عملياتهم.

وأشار إلى أن ساحات معارك حلب كانت قد قضت على متزعمين من تنظيم القاعدة عرف منهم التركيان عبدالقادر يغيت وهو من كبار المديرين التنفيذيين في التنظيم وعثمان قرهان المحامي الموكل بالدفاع عن عناصر في التنظيم، كما سقط في عملية نوعية للجيش محمد حاجولي القيادي البارز في التنظيم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان