إعلان

العراق تعتقل عددا كبير من متصفحي فيسبوك بتهم الإرهاب

12:31 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الموصل - (د ب أ):

تصاعدت وتيرة الاعتقالات بشكل لافت خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة الموصل العراقية لتطال موظفين ومدنيين بمختلف الشرائح ، حيث قامت بها قوات من الجيش والشرطة بشكل عشوائي دون مذكرات اعتقال قضائية وفقا لما ينص عليه الدستور العراقي.

وقال عبد الرحيم الشمري رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة الموصل ، لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) ، إن "المحافظة شهدت منذ أسبوع مئات الاعتقالات العشوائية التي قامت بها قوات الجيش والشرطة تحت ذرائع وهمية منها البحث عن مجموعة من شباب التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' يتبنون أعمالا إرهابية وينتمون إلى دولة العراق الإسلامية في المحافظة".

وأضاف أن "الاعتقالات التي تشهدها المحافظة مبنية أساسا على فرضيات تشابه الأسماء وبالتالي الضحية مئات المعتقلين الذين لاذنب لهم".

وذكرت مصادر في الشرطة العراقية أن الشرطة اعتقلت مجموعة من الشباب في أحياء وسط الموصل وهي الدواسة وباب الطوب وسوق الأربعاء وسوق باب الجديد لاتهامهم بأنهم يتواصلون عبر ''فيسبوك'' ليروجوا للأعمال الإرهابية والانتماء إلى دولة العراق الإسلامية وأن التحقيق مازال مستمرا معهم في سجون قوات الجيش والشرطة.

من جانبه ، أعلن أثيل النجيفي محافظ الموصل تدخله بفتح تحقيق بشأن المعتقل ياسين الخفاجي ، وهو من أهالي ناحية القيارة جنوبي الموصل قتل جراء التعذيب بالصعق الكهربائي والضرب وقطع الأصابع في سجون الجيش ، بعد أن تم اعتقاله من قبل قوات الجيش قبل أكثر من أسبوعين من منزله وأمام أطفاله وسلمت القوات العسكرية جثته إلى مركز الطب العدلي بالموصل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان