إعلان

الأمم المتحدة: النظام السوري والمعارضة ارتكبوا ''جرائم حرب''

04:43 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ولاء طايع:
أوضح محققون تابعون للأمم المتحدة ان الأدلة باتت دامغة على وجود انتهاكات لحقوق الانسان ترتكب من جانبي الصراع في سوريا (النظام والمعارضة) الأمر الذي خلف أكثر من 19 الف قتيل معظمهم من المدنيين.

كما  بات واضحا ان الصراع في سوريا قد تسرب إلى الدول المجاورة ليمتد إلى الحدود التركية واللبنانية، حيث أشار تقرير أممي أن طرفي الصراع في سوريا متمثلين في الجيش النظامي والجيش الحر قد تسببا في زيادة الهجوم على المدنيين الامر الذي يندرج تحت مسمى جرائم الحرب تحت مظلة القانون الدولي.

و بعد تأكد المحققين الدوليين من وجود جرائم الحرب و حصولهم على الأدلة التي تثبت تورط الجانبين في سقوط الاف المدنيين ، طالبوا مجلس الامن بتحويل الوضع في سوريا الى المحكمة الجنائية الدولية  .

و من جانبه قال  بولو بنهيرو – مبعوث الامم المتحدة لحقوق الإنسان في سوريا في جلسة مجلس حقوق الانسان المنعقد  يوم الاثنين الماضي في جينيف'' ان انتهاكات حقوق الانسان  في سوريا  قد اتسعت في مداها ولم يعد هناك حد يمكن وضعه لهذه الجرائم ''.

و في احدث تقديرات للأمم المتحدة تبين ان حصيلة القتلى بسبب العمليات العسكرية  في سوريا قد وصلت الى 19 الف معظمهم من المدنيين كما نزح  1.2 مليون لا مأوى لهم  مأوى و حوالي ربع مليون قد فروا الى الدول المجاورة  هروبا من خطر الحرب.

وواصل بينهيرو و فريقه اتمام حوالي مليون و100 الف مقابلة شخصية لكي يتوصلوا إلى النتائج النهائية التي جاءت في التقرير والذي يوضح نزوح الآلاف إلى الدول المجاورة  بحثا عن مسكن و طعام.

وأشار التقرير إلى أن قوات الجيش النظامي تواصل عملياتها العسكرية في المنطقة الحدودية بين سوريا ولبنان لمطاردة عناصر الجيش السوري الحر  وهذه المنطقة تعد بمثابة منطقة كبيرة للاجئين الفارين من ويلات الحرب في سوريا .

وأضاف بنهيرو أن القصف الجوي الذي تطلقه قوات الأسد على المنطقة الحدودية بين سوريا و لبنان يعد الاعنف على الاطلاق في هذه المنطقة الحدودية منذ بدء الانتفاضة السورية في مارس من العام قبل الماضي، إصابة العشرات  بسبب القصف من الجانب السوري.

كما شهد أمس الاثنين اشتباكات عنيفة في حلب و دمشق وهي مناطق تحت سيطرة الجيش السوري الحر، حسبما أفادت تقارير الأسوشيتد برس.

وفي نهاية التقرير طالب بنهيرو المجتمع الدولي  ببذل المزيد من الجهود لحل الصراع في سوريا وإنهاء العنف ضد المدنيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان