إعلان

أردوغان: الفيلم المسيء عدائي واستفزازي ورد بعض المسلمين غير مقبول

04:24 م الجمعة 14 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:
أدان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الفيلم المسيء للرسول، ووصفه بـ''العمل العدائي والاستفزازي''، إلا أن رد فعل بعض المسلمين في بعض البلاد العربية ''استفزازيا غير مقبول''، على حد قوله.

وشدد أردوغان في تغريدة عبر حسابه على تويتر، على ضرورة الانتباه في يوم الجمعة ووصفه باليوم الجليل مشيراً الى ضرورة عدم الانسياق إلى التحريض الذى قد يضر بقيمنا الإسلامية والأخلاقية.

ووجه أردوغان رسالة الى كل مسلمي العالم قائلاً : ''إذا أردنا أن نكون جزءاً من حوار الحضارات، فلا بد أن نحترم قيمنا ونعمل من خلالها''، داعيا إلى ''عدم الالتفاف لمثل هذه الاستفزازات وضرورة إظهار رباطة الجأش والا ننجز لما ينافى قيمنا وحضارتنا''.

وأوضح أن القيم الإسلامية الحضارية تتمثل في رفض العنف والإرهاب وخاصة فى يوم الجمعة المبارك.

ولفت أردوغان إلى أن الإساءة لمقدسات الآخرين لا تندرج ضمن مفهوم حرية التعبير أبداً، وقال: ''إن الاساءة إلى الأديان والأنبياء والمقدسات قد تخلق نوعا من ردة الفعل السلبية، وهي لا تدخل ضمن حرية الرأي والتعبير''.

وأشار الى أن لكل الأديان والمعتقدات حق في التظاهر السلمى من أجل الدفاع عن قيمهم ومعتقداتهم المقدسة، مشيراً الى أهمية أن ''تنطلق أحكامنا ومواقفنا وفقاً الى مقاربات تنادى بحرية القيم الإنسانية وبناء سلم عالمي قوي''.

كما أدان أردوغان الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازي مشيرا إلى أن تركيا تقف ضد استخدام العنف في التعبير عن الرأي مهما كان.

وقال ''أدعوا جميع المسلمين في العالم إلى التعامل بروية وعقلانية مع الموقف الذي تعيشه المنطقة، والتظاهر لا يبرر استخدام العنف والارهاب، واستهداف الابرياء، والحاق الضرر بهم ، وهذا ما لا يوصي به ديننا الحنيف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان