إعلان

الشرق القطرية تطالب ''عدم الانحياز'' بمناصرة الشعبين السوري والفلسطيني

12:52 م الأحد 26 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (أ ش أ):
تحت عنوان ''لتكن قمة الإنجاز'' أعربت صحيفة الشرق القطرية، في افتتاحيتها اليوم الأحد، عن أملها في أن تنحاز القمة الـ16 لحركة عدم الانحياز إلى الشعوب المقهورة والمظلومة، وأن تجعل هذا هدفًا ساميًا يُضاف إلى جملة أهدافها التي قامت من أجلها الحركة.

ودعت الجريدة أن تنحاز القمة إلى الشعب السوري، الذي أوضحت أنه لا يزال يعاني منذ عام ونصف، قائلة: ''نأمل أن تنحاز منظمة تمثل ثلثي أعضاء الأمم المتحدة، وثالث أكبر تجمع بعد الأمم المتحدة ومجموعة الـ 77، لتطلعات شعوبها وفي مقدمتها الشعب السوري حتى تتحلل من عباءة عدم الانحياز إلى عباءة الانحياز الإيجابي''.

وطالبت الجريدة القمة بألا تأتي بقرارات أقل قوة من قرارات قمة التضامن الإسلامي، التي أقيمت منذ أيام قلائل، والتي جاءت مؤيدة لحق الشعب السوري في تقرير مصيره، والوقوف ضد سياسة القمع التي ينتهجها النظام لوأد طموحاته، بحسب ما أوردته الجريدة.

وذكرت الصحيفة أن جدول أعمال القمة، التي تبدأ أعمالها التحضيرية اليوم، سيكون حافلًا بمواضيع شتى، منها ما يتعلق بالدول الأعضاء في المنظمة نفسها، ومنها ما يتعلق بالدول التي تتمتع بوضعية المراقب كفلسطين، التي تمنت الجريدة أن تقدم القمة دعمًا عادلًا لقضيتها، ومنها ما يتعلق بعلاقات دول المنظمة بالكيانات والدول الأخرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، التي أوضحت الجريدة أنها تعارض هذا الاجتماع أصلًا.

وفي النهاية، توقعت ''الشرق'' أن تخرج وثيقة القمة بالعديد من القرارات، التي توسمت الجريدة أن تنحاز لشعوب دول العالم الثالث، وخياراتها التحررية، وتطلعاتها الديمقراطية، وآمالها في التحرر من قبضة الديكتاتوريات المتسلطة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان