إعلان

مسئول إيراني: تهديدات إسرائيل بضرب طهران انتهاكا صارخاً لميثاق ''الأمم''

11:13 ص الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (أ ش أ):

أكد إسحاق الحبيب - نائب سفير إيران لدى الأمم المتحدة - أن تهديدات إسرائيل بشأن ضرب طهران تعد انتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة وأيضا للقانون الدولي.

وقال الحبيب - حسبما ذكرت قناة ''برس تي في'' الإيرانية اليوم ''الخميس'' - إن تهديدات المسئولين الإسرائيليين بشأن استخدام القوة ضد إيران مبنية على افتراضات زائفة وغير مبررة وتعد هجوما على المنشآت النووية للبلاد، وذلك في خطاب أرسله لرئيس مجلس الأمن الدولي.

وأضاف المسئول الإيراني أن بلاده تدين مجددا التصريحات الاستفزازية وغير المسئولة التي يدلي بها المسئولون الإسرائيليون ومن بينهم رئيس الوزراء ووزير الشئون العسكرية وغيرهم الذين يهددون باستمرار بضرب طهران.

كما وصف صمت كبار المسئولين في الدول الغربية أو المنظمات التابعة للأمم المتحدة مثل مجلس الأمن الدولي بأنه مثير للسخرية حيث أنهم لم يظهروا أي رد فعل بشأن المزاعم حول برنامج طهران النووي إلا أنهم يدعمون هذه التصريحات من قبل المسئولين الإسرائيليين.

وأكد أن الجمهورية الإسلامية ليس لديها أي نية لمهاجمة دول أخرى لكنه وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، فإن طهران لن تتردد في الدفاع عن البلاد أو الرد على أي هجوم ضد الأمة الإيرانية كما أنها ستتخذ تدابير دفاعية سليمة لحماية نفسها.

يشارإلى أن الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل وبعض حلفائهم يتهمون طهران بالسعي لتحقيق أهداف عسكرية من وراء برنامجها النووي وهو ما تنفيه إيران وتؤكد دائما على حقها في تطوير التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية بصفتها دولة موقعة على معاهدة حظرالانتشار النووي وعضوا ملتزما في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان